رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم نيللي بـ«الهرم الذهبي».. محطات مهمة في حياة «أم العريف»

نشر
نيللي
نيللي

مسيرة حافلة بالعطاء للفنانة نيللي دفعت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على منحها جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لينصف موهبة نيللي الكبيرة سواء في التمثيل أو في الاستعراض، بعد أن أصبحت جزءا من وجدان الشعب المصري، خاصة بفوازير رمضان التي شاركت فيها عدة أعوام.

نيللي

وفي سياق التقرير التالي يستعرض "مستقبل" وطن نيوز" أهم المحطات في حياة نيللي التي سحرت جمهورها بخفة ظلها، ورشاقتها على مدار عشرات السنين. 

تنتمي الفنانة نيللي، إلى عائلة فنية، فشقيقتها الكبرى الفنانة فيروز التي قدمت عددا من الأفلام الجماهيرية وهي صغيرة، وتقاسمت البطولة مع أنور وجدي، وإسماعيل ياسين، ووصفت من جانب النقاد بأنها الطفلة المعجزة. 

نيللي

وعلى طريقة فيروز، تمتعت نيللي بأكثر من موهبة جعلت منها واحدة من ألمع النجمات في الوطن العربي، لتشارك في 118 عملا فنيا سواء على شاشة السينما أو المسرح أو التلفزيون، قبل أن تختفي عن الأنظار في السنوات الأخيرة. 

جاءت بداية نيللي في الفن وهي في سن الرابعة من خلال فيلم "الحرمان" الذي جسدت فيه دور الطفلة منى أمام الفنان عماد حمدي قبل أن تشارك في عدد من الأعمال السينمائية مثل "عصافير الجنة"، و"رحمة من السماء".

نيللي

وطرقت نيللي أبواب النجومية حين أصبحت شابة جميلة من خلال العديد من الأفلام في الستينات مثل: "المشاغبون"، و"المراهقة الصغيرة"، و"إجازة صيف" و"الحب سنة 70"، و"البنت الحلوة الكدابة" وغيرها

وعلى المسرح ظهرت الفنانة نيللي في بداية مشوارها مع مسرحيات "الدلوعة"، و"كباريه" و"انقلاب".

ولم تتغيب نيللي عن الدراما من خلال العديد من المسلسلات التي أثبتت نجوميتها مثل "الدوامة"، و"مبروك جالك ولد"، و"عاشت مرتين".

نيللي وفوازير رمضان

وكانت الفوازير بوابة نيللي الكبيرة للدخول إلى قلوب الجماهير والتي بدأتها في العام 1975 بـ"صورة وفزورة" لتتوالى مشاركاتها في الفوازير في المواسم الرمضانية التالية " صورة وفزورتين"، و"صورة وثلاث فوازير"، و"صورة و30 فزورة"، إضافة إلى "أنا وأنت- فزورة التمبوكا"، و"عروستي"، و"الخاطبة"، و"عالم ورق ورق ورق"، و"عجايب صندوق الدنيا"، وأخيرا "أم العريف"، و"الدنيا لعبة"، و"زي النهاردة".

نيللي

أما "قصاقيص ورق" فهو آخر مسلسل قدمته الفنانة نيللي في العام 2005، لتودع الكاميرات في الوقت الذي بقيت فيه داخل قلوب جماهيرها.

 

عاجل