رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحقيقات تكشف طريقة حصول شخص على قرض بمستندات مزورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات رجال مباحث الأموال العامة بالقاهرة، تفاصيل حصول شخص على قرض بنكي، وتبين أنه قدم سجلا تجاريا مزورا للبنك وحصل بموجبه على القرض.

وبمواجهة المتهم في التحقيقات، اعترف بارتكابه الواقعة، وقيامه بتزوير السجل التجاري عن طريق استخدام برنامج "فوتوشوب"، وتحميله على هاتفه المحمول وطباعته بإحدى مقاهى الإنترنت بالقاهرة. 

وضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، شخصا حصل على قرض من البنك بموجب سجل تجارى "مزور".

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة) بالتقدم لمسئولى أحد البنوك طالبا الحصول على قرض مالي، ومن ضمن المستندات المقدمة منه سجل تجارى "مزور" منسوب صدوره إلى أحد  مكاتب السجل التجارى بالقاهرة "خلافا للحقيقة" كونه صاحب مصنع ملابس جاهزة كائن بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، ومن خلال ذلك تمكن من تسلم القرض المالى والاستيلاء على قيمته.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه حال وجوده  بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة  وبحوزته (قيد فى السجل التجارى منسوب صدوره إلى إحدى مكاتب السجل التجارى بالقاهرة باسمه "مزور " – هاتف محمول" بفحصه فنيا تبين احتوائه على صور من السجل التجارى المزور، المُستخدم فى الواقعة").

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل