رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التدريب الإلزامي» تعقد الامتحان القومي المؤهل للحصول على ترخيص مزاولة المهنة للأطباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة التدريب الإلزامي، عن عقد الامتحان القومي المؤهل للحصول على ترخيص مزاولة المهنة للأطباء دور نوفمبر 2021، تحت إشراف الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء ، وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، وبنك المعرفة المصري.

يأتي ذلك انطلاقا من دور الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء بالإشراف على تدريب الأطباء، و تطوير المنظومة الطبية بتقديم طبيب مؤهل علمياً لخدمة المواطنين بشكل لائق ، وجودة طبية وخدمية عالية.

وأعلن الدكتور أحمد عثمان رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء بأن إجراءات الامتحان قد تمت بسهولة ويسر ولم تحدث أى معوقات أثناء أداء أبنائنا الطلاب للامتحان والذي استغرق ثلاث ساعات. 

وأوضح أن نتيجة الامتحان تظهر فورياً لجميع المتقدمين ويتم التصحيح إلكترونياً دون تدخل العامل البشرى. 

وتشكلت الغرفة المركزية لإدارة الامتحان الذي تم عقده أونلاين عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك بحضور فرق العمل من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، واللجنة العليا للامتحان بالهيئة، وفرق العمل بقطاع التدريب بوزارة الصحة المصرية، وبنك المعرفة المصري، ولفيف من الأطباء، ووصلت نسبة النجاح من المتقدمين الى 91.9 في المئة.

وفور انتهاء الامتحان صرح رئيس الهيئة بأنه سوف يتم عقد امتحان آخر للطلاب الذين لم يوفقوا بالامتحان الأول بتاريخ السادس والثامن من نوفمبر الجاري متمنياً لجميع الطلبة المتقدمين دوام التفوق والنجاح لخدمة مصر.

عاجل