رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد الأزهر يلتقي حاكم ولاية «كانو» في نيجيريا لبحث التعاون العلمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وفد الأزهر الشريف، الذي يزور نيجيريا حاليا مع حاكم ولاية كانو، خلال زيارتهم الميدانية للمدينة سبل دعم التعاون المشترك في المجالات العلمية المختلفة، وتعظيم الاستفادة من الأزهر جامعًا وجامعة.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية نظير عياد -في بيان اليوم الخميس- إن اللقاء تناول جهود الأزهر الشريف في نشر العلم والثقافة في جميع أنحاء العالم من خلال مبعوثي الأزهر الشريف لنشر الوسطية والاعتدال في شتى أنحاء العالم، والعمل تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الناس.


بدوره، قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية سلامة داوود، إن اللقاء تطرق إلى رغبة الولاية في تدريب الأئمة والدعاة، والرغبة في الحصول على إصدارات الأزهر، وزيادة عدد المبعوثين، بحيث تتضمن تلك المنح العلوم الإسلامية والعربية والتجربية.


وأوضحت نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، رئيس مركز تطوير الوافدين أن اللقاء استعرض أيضًا ما يتعلق بالطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف والتأهيل العلمي لهم وتطوير مهاراتهم.


من جانبه، أبدى حاكم الولاية سعادته بالتعاون مع الأزهر الشريف، مؤكدا على الدور المهم والفعال الذي يقوم به في العالم كله، لنشر السلام العالمي والتسامح بين الناس من خلال منهجه الوسطي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي، وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية.

عاجل