رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تنشر فيديو احتجاز ناقلة نفط أجنبية بخليج عمان

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نشر الحرس الثوري فى إيران، مساء اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يرصد احتجازه ناقلة نفط أجنبية فى خليج عمان، بزعم مشاركتها بعملية نفذها الجيش الأمريكي لمصادرة شحنة ناقلة أخرى إيرانية.

وأظهرت لقطات الفيديو، لحظة تنفيذ عناصر مسلحين للحرس الثوري عملية إنزال من مروحية على متن الناقلة الأجنبية.

وبعدها، أظهر الفيديو الناقلة، وهي تبحر محاطة بزوارق تابعة للحرس الثوري، ومدمرة أمريكية تقترب من منها.

وكان مصدر مطلع بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نفي فى تصريح لقناة "العربية"، اليوم الأربعاء، الرواية الإيرانية، بشأن احتجازها ناقلة نفط فى بحر عمان.
من جانبها، أفادت وكالة فرانس برس، نقلا عن مسؤولين اثنين أمريكيين، بأن روايات إيران عن مواجهة بحرية وقعت مع القوات الأمريكية فى بحر العرب لمصادرة ناقلة نفط متناقضة وكاذبة.

فرص المحادثات النووية

وأضافا أن إيران استولت على ناقلة نفط ترفع علم فيتنام يوم 24 أكتوبر الماضي، ولا تزال تحتجزها.
وتابعا: "لم نعلن عن احتجاز الناقلة حتى لا نؤثر على فرص المحادثات النووية".

فيما نقلت مجلة "نيوزويك" عن مسؤول أمريكي قوله، إن إيران صادرت ناقلة نفط في بحر العرب الأسبوع الماضي. مضيفا "قواتنا راقبت مصادرة إيران لناقلة نفط في بحر العرب ولم تتدخل".

وفى وقت سابق من اليوم، أفاد التلفزيون الرسمي فى إيران، بأن السلطات الإيرانية أحبطت محاولة أمريكية لمصادرة شحنة نفط إيراني في بحر عمان.

وأوضح، أنّ الولايات المتحدة صادرت ناقلة تحمل نفط إيرانية معدة للتصدير ونقلت حمولتها إلى ناقلة أخرى، وقادتها إلى جهة مجهولة"، قبل أن تقوم بحرية الحرس الثوري "بإنزال" على متن الناقلة الثانية ومصادرة النفط مجددا. منوها أن الناقلة الإيرانية "باتت حاليا في المياه الإقليمية للبلاد"، فيما غادرت الناقلة الأمريكية.