رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: «حياة كريمة» تتضمن تعزيز جودة الحياة الرقمية وتوفير الخدمات الإلكترونية

نشر
محافظ الغربية
محافظ الغربية

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لا تقتصر على مشروعات صرف ومياه وكهرباء إلى آخره من مشاريع البنية التحتية فقط ولكن تتضمن تعزيز جودة الحياة الرقمية وتوفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مؤسسة حياة كريمة، بعنوان "التثقيف ونشر الوعي حول التحول الرقمي والرقمنة والشمول المالي"، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع محافظة الغربية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بمدرسة الشهيد عبد القادر موسي الابتدائية بقرية ميت الحارون مركز زفتى، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور رحمي أن المبادرة تهدف لتنمية قرى الريف المصري تنمية شاملة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية تنفيذ تلك الندوات التثقيفية لتوعية المواطنين بأهمية التحول الرقمي والشمول المالي لكونهما من أساسيات رؤية "مصر 2030" والجمهورية الجديدة. 

وأضاف أن الندوة تضمنت تعريف المواطنين بطريقة استخدام بوابة الشكاوى الحكومية وبوابة مصر الرقمية.. كما تم تقديم أمثلة عملية لأسهل الطرق في تنفيذ الخدمات الرقمية الحكومية من خلال الموقع الإلكتروني؛ بالإضافة إلى التعريف بالأمن السيبراني وأهمية تأمين استخدام البيانات والبطاقات الذكية.

وفيما يخص تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، أكد المحافظ أهمية تطعيم جميع المواطنين المسموح لهم بأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد في ظل زيادة أعداد المصابين، وذلك حفاظاً على صحة الجميع، مشيراً إلى أن اللقاح ليس رفاهية ولكنه وسيلة ضرورية لحماية الأكثر عرضة لخطر المرض من المواطنين.

عاجل