رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل 144 أسرة بمنطقة كندليه العشوائية في الغربية إلى مساكن بديلة

نشر
محافظ الغربية
محافظ الغربية

علق الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة، قائلا: "لدينا 37 منطقة عشوائية، 4 منهم تمثل خطورة داهمة، منها منطقة كندلية، وبالتنسيق مع صندوق التنسيق الحضاري استطعنا بناء 7 عمارات جديدة بـ168 وحدة، وبها 143 محلا لتوفير فرص عمل بتكلفة 55 مليون جنيه".

وقال رحمي - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية - أن منطقة كندليه تسكنها 144 أسرة، سيتم نقلهم إلى العمارات الجديدة لكي يعيشوا حياة كريمة ولائقة بهم. 

وأضاف أنه "في إطار توجه الدولة للقضاء على العشوائيات عملنا على إزالة المنطقة تماما لأنها خطرة وبخاصة في فترات السيول والأمطار وفي حال حدوث أي هزة أرضية، ونحن الآن في صدد نقل الأسر إلى العمارات الجديدة".

وأشار إلى أن جار العمل على تطوير 7 مناطق عشوائية أخرى قاربت على الانتهاء، بواقع 5 مناطق في طنطا ومنطقتين في المحلة بواقع 411 مليون جنيه، ولن يتم إزالته، بل يجرى العمل على إدخال المرافق فيها لأنها غير مخططة، لكن حالة البيوت فيها طيبة جدا، معقبا:"كنا حاطين ايدينا على قلبنا في فترات هطول الأمطار لكن بعد إدخال المرافق والأسفلت أصبحت مناطق حضارية وأنشأنا أسواقًا بدلا من الأسواق العشوائية، وبالفعل فإن الدولة مهتمة في هذه المرحلة بالفئات التي لم تكن تعيش حياة أدمية".

عاجل