رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| 3 طرق لإثبات تلقي المواطن لقاح كورونا .. توريد 72 مليون جرعة حتى الآن

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي: 
 

رئيس «الطب الوقائي»: لقاح كورونا طوق النجاة في الفترة المقبلة


تحدث الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، عن جهود مراكز التطعيم والتيسيرات المتاحة للحصول على اللقاحات.

هل سيتم تطعيم الأطفال ضد كورونا الفترة المقبلة؟.. «الصحة» ترد

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن وتيرة التطعيم ضد كورونا، تتم بسرعة كبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على  تطعيم أكثر من 300 ألف مواطن في اليوم الواحد، والمستهدف الفترة المقبلة تطعيم 40% من السكان بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

 

الحكومة تعلق لافتة «ممنوع الدخول».. 3 طرق لإثبات تلقي المواطن لقاح كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه بداية من 1 ديسمبر المقبل، قررت لجنة الأزمات التابعة للوزراء منع تقديم أية خدمات حكومية لأي مواطن لم يحصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا (فاكسين)، مؤكدًا أنه سيتم تعليق لافتة "ممنوع الدخول"؛ لغير الحاصلين على اللقاح.

وزير التعليم العالي: 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر لتطعيم طلاب الثانوية بالمدارس

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزيرة الصحة، إنه خلال أقل من 24 ساعة سيبدأ الموقع الرسمي لوزارة الصحة الخاص بالتسجيل لاستقبال طلبات تلقي اللقاح للفئة العمرية من 15 عامًا ودون 18 عامًا، بداية من الغد، مؤكدًا أن الراغب في الحصول على اللقاح يمكنه الدخول على الموقع الإلكتروني للتسجيل، وسيتلقى رسالة للتطعيم بلقاح فايزر.

«الوزراء»: توريد 72 مليون جرعة من لقاحات كورونا إلى مصر حتى الآن

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وجهود مواجهته، وما يتعلق بموقف توريد وتصنيع اللقاحات المضادة له، وتلقي المواطنين لهذه اللقاحات.

مراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية: مناعة لقاحات كورونا تدوم 6 أشهر

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية أن المناعة التي توفرها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والوقاية من الإصابة بالفيروس تستمر حتى 6 أشهر على الأقل.

متحدث الحكومة: تفعيل تطبيق جواز السفر الصحي غدًا

أعلن السفير نادر سعد المتحدث باسم رئيس الوزراء تفعيل تطبيق جديد غدًا الأربعاء يسمى بجواز السفر الصحي أو الطبي، وهو تطبيق على الهاتف يبين إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا.

جهازك المناعي في خطر.. ماذا تفعل إذا لم تشعر بأعراض لقاح كورونا؟

لا تسير الأعراض الجانبية الناتجة عن اللقاحات المتباينة المضادة لفيروس كورونا المستجد على وتيرة واحدة، إذ تختلف الآثار الجانبية للقاحات من شخص إلى آخر، حسب قوة جهاز المناعة، وتركيبة المصل الذي حصل عليه.

متحدث الوزراء: منع تقديم الخدمات الحكومية لغير الحاصلين على لقاح كورونا أول ديسمبر

أعلن السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، منع  تقديم أية خدمات حكومية لمن لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا بدءا من 1 ديسمبر.

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 279823


أعلنت وزارة الصحة والسكان -الثلاثاء- عن خروج 644 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 279823 حتى اليوم.

عاجل