رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراءات الصحة لمواجهة تحورات كورونا الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، خطتها لمواجهة التحورات الجديدة لفيروس كورونا المستجد، لافته إلى أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مازالت لها فعالية فى مواجهة التحورات التي تطرأ على فيروس كورونا، وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وأشارت في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز" أن الوزارة تتوسع فى تطعيم كافة الفئات العمرية بلقاحات فيروس كورونا، لافته إلى أن هناك وفرة فى لقاحات فيروس كورونا تصل لأكثر من ٣٠ مليون جرعة، وذلك بخلاف ما تم تطعيمه للمواطنين.

وقالت إن تطعيم الفئات المستحقة بلقاحات فيروس كورونا كان أحد أبرز الأسباب التى ساعدت على انخفاض معدلات الإصابة والوفاة خلال الموجة الرابعة؛ رغم ظهور وانتشار متحور دلتا، الذى يتميز بسرعة انتشاره مقارنة بالفيروس نفسه.

وأوضحت أنه من ضمن الإجراءات التى اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة المتحورات، كانت تشديد الإجراءات بكافة منافذ الحجر الصحى على مستوى الجمهورية، التى تشمل "18 مطارًا جويًا، 13 ميناء بحريا و6 معابر برية"، من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراء تحاليل الـPCR  والـ ID NOW الخاصة بفيروس كورونا، وشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا، ومراجعة كافة إجراءات الوثائق الصحية لاستيفاء متطلبات الدخول للبلاد.

وأشارت إلى أنه تم زيادة عدد الفرق الطبية بالحجر الصحي؛ إذ تتضمن كل فرقة "أطباء، تمريض والمراقبين الصحيين" بشكل يضمن تسهيل كافة الخدمات والإجراءات الصحية للقادمين بمنافذ البلاد،  وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه الحجر الصحي.

عاجل