رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميركل: الإجراءات الحكومية وحدها غير كافية لمكافحة تغير المناخ

نشر
المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مشاركتها قمة المناخ

شددت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على أن الإجراءات الحكومية وحدها لن تكون كافية فى مكافحة تغيّر المناخ، مؤكدة ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. 

تغيير شامل 

وقالت ميركل - خلال كلمتها أمام قمة المناخ بمدينة جلاسكو البريطانية اليوم الاثنين -:"ما نحتاجه هو تغيير شامل للطريقة التي نعيش بها ونعمل ونؤدي أعمالنا بها. ولهذا السبب أريد تقديم نداء واضح هنا بضرورة مواجهة انبعاثات الكربون.

الحياد المناخي

وأضافت : يمكننا تعزيز صناعتنا واقتصادنا والعثور على أفضل الطرق وأكثرها كفاءة للوصول إلى الحياد المناخي"مطالبة قادة الدول المشاركين بالقمة بأن يكونوا أكثر طموحا.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ، التي ستعقد مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسجو.

ويشارك ممثلو أكثر من 190 دولة، في القمة التي تنظمها الأمم المتحدة، ويطلق عليها "كوب 26"، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من العام الجاري 2021.

وتتعلق الآمال على قمة جلاسكو للمناخ، للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض والوصول بها إلى درجة ونصف، بعد أن بلغت درجتين. وتتضمن أجندة القمة صياغة كتاب للقواعد من المفترض أن تتقيد به الدول من أجل تنفيذ اتفاق باريس.

وكجزء من اتفاقية باريس للمناخ المبرمة عام 2015، اتفقت الدول على الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية والحد من زيادة درجة حرارة الأرض في هذا القرن إلى درجتين مئويتين، قياسا بعصر ما قبل الثورة الصناعية، ومتابعة الجهود لوقف ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

عاجل