رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لبنان يدعو السعودية للحوار لحل المشاكل العالقة بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا وزير خارجية لبنان، عبدالله بو حبيب، المملكة السعودية، إلى الحوار لحل المشاكل العالقة بين البلدين، على خلفية الأزمة الراهنة التى تسببت فيها تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وقال بو حبيب،- فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة فرانس برس اليوم الاثنين - إن "المشاكل بين الدول الصديقة والشقيقة لا يمكن حلها إلا بالحوار والتواصل والثقة ولكن ليس بإرادة الفرض وهذا يسري على لبنان والسعودية"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

لكي لا تتكرر الأزمة

وأضاف: "لبنان يدعو السعودية إلى حوار لنحل كل المشاكل العالقة وليس الإشكال الأخير فقط لكي لا تتكرر الأزمة ذاتها في كل مرة".

إصلاح شامل 

وكان وزير خارجية السعودية، فيصل بن فرحان، شدد فى وقت سابق، على أن لبنان بحاجة لإصلاح شامل يعيد مكانته فى العالم العربي.


وقال بن فرحان - فى تصريحات لقناة "العربية" مساء السبت - إنه "ليست هناك أزمة مع لبنان بل أزمة في لبنان، بسبب هيمنة وكلاء إيران"، مؤكدا أن لبنان بحاجة إلى إصلاح شامل يعيد له سيادته وقوته ومكانته في العالم العربي.

هيمنة ‏حزب الله على لبنان

وأضاف أن "هيمنة ‏حزب الله على النظام السياسي في لبنان تقلقنا وتجعل التعامل مع لبنان غير ذي جدوى"، مؤكدا أن المملكة لا تتدخل في لبنان ولا تملي عليه شيئاً".


وأعرب وزير خارجية السعودية، عن استعداد المملكة لدعم أي جهود نحو إصلاح شامل يعيد إلى لبنان مكانته في العالم العربي، لافتا إلى أن الحوار مستمر مع الشركاء الدوليين بشأن لبنان.
 

 

عاجل