رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي: لدينا 22 جامعة ضمن التصنيفات العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنه من خلال السنوات السابقة  بالاشتراك مع بنك المعرفة ومنظومة البحث العلمي تمكنوا من اكتشاف النقاط الإيجابية بمنظومة التعليم العالي سواء من الناحية الأكاديمية المتمثلة في الجامعات أو المراكز البحثية.

وأضاف عبدالغفار- خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" ، المذاع على فضائية " mbc مصر 2 " - أن الوزارة نجحت في استقطاب خبراء على مستوى العالم في كيفية التعامل مع النشر الدولي لكي يشاهد مجهودهم على المستوى، لافتا إلى أنه خلال السنوات الـ 5 الماضية ترتيب الجامعات المصرية ارتفع ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات الماضية، معقبا: "كنا في عام 2015 مش موجودين ولا متشافين والنهارده عندنا 22 جامعة موجودة في التصنيفات العالمية".

وتابع أن الوزارة امتلكت القدرة على التواجد على خريطة البحث العلمي ، من خلال دعم الناشرين والباحثين ، منوها بأن مصر ضمن أكبر 30 دولة في عدد النشر الدولي في المجالات المرموقة ذات الاستشهاد العالي، معقبا: " نضع سياسات جيدة عشان نتقدم أكثر وأكثر" .

وأكمل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه خلال الـ خمس سنوات الماضية استطعنا وضع مصر بجامعتها ومؤسستها التعليمية على المستوى العالمي".

عاجل