رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يفصلنا عن الواقع ووسيلة للتجسس.. هذه أبرز مخاطر تكنولوجيا «ميتا فيرس»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس محمد سعيد، استشاري نظم معلومات، إن مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك رغم صغر عمره إلا أنه استطاع الاستحواذ على شركات كبيرة في تكنولوجيا المعلومات مثل الواتس اب وانستجرام ، وغيرها، مشيرا إلى أنه أنشأ شركة اسمها "ميتا" ليضع تحتها كافة التطبيقات من بينهم "الميتافيرس" وفيس بوك وانستجرام وواتس اب.

وأضاف سعيد، خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أن فيس بوك سيظل كما هو باستخداماته المعروفة وتحديثاته ستكون معتادة، لافتا إلى أن الجديد الذي قام به "مارك"؛ هو إطلاق تطبيق الواقع الافتراضي أو ما أطلق عليه "الميتا فيرس"، وهو سيجعل الإنسان منفصل عن الواقع. 

وتابع استشاري نظم معلومات أن  مارك زوكربيرج، خصص ميزانية تصل إلى 100 مليار لإنشاء هذا التطبيق"، لافتا إلى أن هذا التطبيق يتجاوز حدود الزمان والمكان.

 وحول تصريح مؤسس فيس بوك بأن من سيموت في العالم الافتراضي الجديد سيموت في الحقيقة قال:  "جملة تسويقية ودلالة على الاستغراق في التطبيق".

ولفت إلى أن هذا التطبيق يمكن أن يستخدم عسكريا، وكذلك في التجسس؛ وهو أمر خطير، مشيرا إلى أن التكنولوجيا تستطيع أن تفرض نفسها على السياسين والقادة مثل ما حدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

عاجل