رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تخصيص 1500 مركز.. يمكنك التطعيم بلقاح كورونا دون تسجيل مسبق بهذه الطريقة

نشر
مراكز تطعيم كورونا
مراكز تطعيم كورونا مصر

تسعى الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة، وأكبر كم من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والوصول بعدد المواطنين المطعمين إلى نسب مرتفعة، وذلك من خلال التطعيم عن طريق موقع وزارة الصحة، أو التطعيم بدون تسجيل مسبق.

وأعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن الدولة تقدم تسهيلات كبيرة جدًا للمواطنين للحصول على التطعيم.

وقال تاج الدين في تصريحات تليفزيونية: أن" الدولة وفرت ما يقرب من 1500 مركز للتطعيم بكافة أنحاء الجهورية، ويستطيع أي مواطن يرغب في الحصول على جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أن يزور تلك المراكز بدون تسجيل مسبق".

مراكز تطعيم كورونا 

للحصول على جرعات التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، يمكن إتباع طريقتان، الأول خطواته كالآتي:

1- الدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا من خلال هذا الرابط 

 https://app-covid19.moph.gov.qa/ar/instructions.html

2- ثم اختار الفئة المستهدفة، سواء الأطباء، أو أصحاب الأمراض المزمنة، أو كبار السن، أو فئات أخرى.

3- وبعد ذلك سجل البيانات المطلوبة منك، مثل الاسم، والأمراض المزمنة إذا كنت من أصحابها، تاريخ الميلاد، والرقم القومي، والمنطقة التابع لها، ورقم هاتفك المحمول.

4- تتأكد من أن بيناتك تم قبولها بعد استقبالك رسالة نصية على هاتفك المحمول، بها  كود التطعيم الخاص بك.

5- وبعد ذلك تقوم بتحميل صورة من الرقم القومي، أو شهادات مرضية، هذه الخطوة اختيارية.

6- تصلك رسالة أخرى بها رقم الطلب الخاص بك.

7- وبعد وقت غير محدد تصلك رسالة نصية أخرى تعلمك بموعد ومكان حصولك على التطعيم.

8- أثناء حصولك على الجرعة الأولى سيدون لك الطبيب في "الكارت" موعد حصولك على الجرعة الثانية.

تطعيم كورونا

مؤخرًا أصبح هناك طريقة أخرى أكثر يسرًا وسهولة للحصول على التطعيم، كما أوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، وتتمثل في الخطوات التالية:

1- التوجه لأي مركز من نحو 1500 مركز خصصتهم الدولة على مستوى الجمهورية ليكونوا نقاط ارتكاز ثابته لمنح التطعيمات المضادة لفيروس كورونا.

2- التواصل تليفونيًا مع القوافل الطبية المتحركة التابعة للمبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، أو حياة كريمة، التي تساهم في دعم المواطنين للتلقيح في أماكنهم خاصة كبار السن، وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

3- تسجيل الاسم، والرقم القومي فقط في المراكز المخصصة لمنح التطعيم يمكنك الحصول على التطعيمات المضادة لفيروس كورونا بدون تسجيل مسبق.

مراكز تطعيم كورونا بدون تسجيل مسبق

وتابع الدكتور عوض تاج الدين، أن الدولة تقدم الدعم المالي الذي وصل احتياطي مليار جنيه لدعم القطاع الصحي، ليس فقط للحصول على اللقاحات، ولكن للمستلزمات الطبية والأجهزة والأكسجين. 

عاجل