رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيان الختامي لقمة G20 يدعو للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض

نشر
أرشيفية
أرشيفية

دعا البيان الختامي لقمة قادة مجموعة العشرين "G20" إلى ضرورة التحرك الفعال للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية.
وقال البيان - اليوم الأحد -: "نحن ندرك أن تأثيرات تغير المناخ عند 1.5 درجة مئوية أقل بكثير من 2 درجة مئوية. وسيتطلب الحفاظ على 1.5 درجة مئوية في متناول اليد اتخاذ إجراءات هادفة وفعالة، والتزام جميع الدول بها"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأضاف البيان، أن الخطط الوطنية الحالية حول كيفية الحد من الانبعاثات يجب تعزيزها "إذا لزم الأمر" وتتضمن تعهدا بوقف تمويل توليد الطاقة بالفحم في الخارج بحلول نهاية هذا العام.

الجرائم الإلكترونية

وتطرق البيان الختامي، إلى الجرائم الإلكترونية، قائلا : "نحن ندرك الدور المتزايد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في مجتمعاتنا.. نؤكد على الحاجة إلى مكافحة التهديدات المتزايدة للأمن في البيئة الرقمية، بما في ذلك من برامج الفدية وغيرها من أشكال الجرائم الإلكترونية.. وأضاف، سنعمل على تعزيز التعاون الثنائي والدولي لتأمين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا، ومكافحة نقاط الضعف والتهديدات الشائعة (المتداولة)، فضلا عن الجرائم الإلكترونية".

جرائم الفساد في القطاعين العام والخاص

كما تضمن البيان، "تأكيدا على التزامنا بعدم التسامح مطلقا مع الفساد في القطاعين العام والخاص، وتحقيق الأهداف المشتركة في الحرب العالمية ضد الفساد، نعتمد خطة عملنا لمكافحة الفساد 2022-2024. وسنواصل تعزيز مشاركتنا مع أصحاب المصلحة الآخرين. مثل الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام والقطاع الخاص، ومشاركتهم النشطة في هذا المجال ".

عاجل