رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرحلة الأولى 1000 فدان.. «كابيتال بارك» الحديقة الأكبر في الشرق الأوسط| تفاصيل

نشر
حديقة كابيتال بارك
حديقة كابيتال بارك

يعد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، نقلة عمرانية هائلة، على جميع الأصعدة، الإنشائية منها والمعمارية، ناهيك عن أبراج هي الأطول في أفريقيا، وأكبر مدينة للمعرفة، ومدينة للثقافة والفنون، ومدينة رياضية، مرورًا بأكبر حدائق مركزية في الشرق الأوسط والثانية على مستوى العالم.

وتفقد المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، الأعمال المختلقة بالحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة كابيتال بارك، والتقوا بمسؤولي الشركات العاملة في المشروع لمراجعة نسب التنفيذ ومواعيد التسليم وحل أي مشكلات عارضة لدفع العمل بالمشروع.

وزير الإسكان يتفقد مشروع حديقة كابيتال بارك

نرصد في السطور التالية تفاصيل مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة «كابيتال بارك»:

- أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط.

- ثاني أكبر حديقة على مستوى العالم.

- يبلغ طولها حوالي 10 كم.

- بمساحة تتراوح من 800 الى 1000 فدان تقريبا كمرحلة أولى.

- توفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية.

- يسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

- سيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

 - تحتوى على مساحات خضراء شاسعة، وبحيرات، وملاعب، ومسارات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية.

- كما تضم مساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية.

- يضم المشروع (بحيرة القراءة والعلوم - حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي) .

مشروعات سكنية بحديقة كابيتال بارك

الحي السكني الثالث R3

- يضم الحي السكني الثالث R3 حوالى ٢٤ الف وحدة سكنية، بينها ٩٥٢ وحدة نموذج فيلات ما بين وحدات منفردة ووحدات توين هاوس وتاون هاوس.

- يتميز الحي بموقعه الاستراتيجي لقربه من المدينة الأكاديمية والمدينة الرياضية ومدينة المعرفة.

- يعد المشروع من أول مشروعات العاصمة الإدارية التي تم البدء في تنفيذها، حيث تم البدء الفعلي للحي منذ بداية العاصمة في عام ٢٠١٦، والحي على مساحة ١٠١٦ فدانا تقريبا، ويضم جميع الخدمات اللازمة لخدمة قاطني الحي، لافتاً إلى أن جميع الخدمات بالحي ستعمل بالذكاء الاصطناعي، وتشمل عدادات الكهرباء والمياه والغاز، كما تم الانتهاء من تنفيذ المجاورتين الأولى والثامنة وجارٍ استكمال باقي المجاورات تباعا طبقا لنسب التنفيذ المتقدمة.

عاجل