رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختتام البرنامج التدريبي «مهارات الاتصال في أنماط التعليم» بجامعة سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج، فعاليات البرنامج التدريبي "مهارات الاتصال في أنماط التعليم"، الذي استهدف أعضاء هيئة التدريس والمدرسين والأساتذة  المساعدين بكليات الجامعة المختلفة، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعى القديم.

صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال إن البرنامج التدريبى يعد من أهم البرامج التدريبية في إيجاد وسيلة فعالة للتواصل مع الأنماط المختلفة من الأشخاص فى التعاملات اليومية بشكل مباشر.

وأضاف أن البرنامج يقدم وسائل عديدة للاتصال، وذلك لتحقيق أهداف البرنامج الذي يتم من خلاله تطبيق أنشطة وأساليب تدريبية متنوعة شاملة مثل، المحاضرات والعروض والعصف الذهني والمناقشات والمحاكاة وتمثيل الأدوار.

وأوضح أن البرنامج التدريبي تضمن التعريف بمفهوم الاتصال وأنواعه وكيفية التعامل معها، ومهارات الاتصال الفعال وأشكاله وأنماطه، والمبادئ الأساسية للاتصال الفعال، وأيضا التعريف بمعوقات عملية الاتصال وسبل مواجهتها، والتعريف بعناصر الاتصال وأنماط التعلم.

وأشار الدكتور عنبر محمود مدير المركز، إلى أن البرنامج التدريبي استمر علي مدار يومين، بواقع 10 ساعات تدريبية مباشرة، وشارك به 20 متدربا من مختلف كليات الجامعة، لافتا إلى أن البرنامج يؤهل المشاركين ليكونوا قادرين على تحديد مفهوم الاتصال وعناصره المختلفة، وكيفية التعامل بفاعلية مع المواقف الصعبة وأنماطها، وقدرته على أن يتبنى اتجاه إيجابي نحو تطبيق مهارات الاتصال، ومعرفته التامة لمناقشة معوقات الاتصال الفعال وسبل مواجهتها، ومدي تطبيق وتقييم مهارات الاتصال الفعال بشكل جيد وحل مشكلات عدم التواصل.

الجدير بالذكر أنه حاضر بالبرنامج التدريبي كلا من  الدكتورة غنى عبد الناصر وكيلة كلية التمريض، والدكتور منصور حفني أستاذ ورئيس قسم الإرشاد بكلية الزراعة.

عاجل