رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي لحقوق الإنسان» ينعى المفكر الكبير عبد الغفار شكر

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان، المفكر الكبير عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس الأسبق، والذي وافته المنية صباح اليوم الأحد.

وأكد المجلس - في بيان اليوم - أنه مصر فقدت واحدا من القامات الوطنية الذي عمل طوال مسيرة حياته مدافعاً عن حقوق الإنسان من خلال إسهاماته الفكرية المتعددة وآرائه الوطنية المتنوعة، وكان نبراساً للانتماء الوطني، كما كان له دور متميز وبناء في عمل المجلس طوال مدة توليه منصب نائب رئيس المجلس.. مقدما خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد وأهله وذويه وتلاميذه. 

يذكر أن الفقيد ولد في 27 مايو 1936 بقرية تيره مركز نبروه محافظة الدقهلية وتخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1958، وشغل منصب نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيس مركز البحوث العربية والأفريقية بالقاهرة، ورئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي السابق، وأمين التثقيف في التنظيم الشبابي الاشتراكي السابق وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي.

بدأ الراحل حياته السياسية مبكرا في عامه السابع عشر، حيث التحق بهيئة التحرير في عام 1953، ثم بالاتحاد القومي عام 1958، ثم الاتحاد الاشتراكي عام 1963، وفي عام 1964 أصبح أمينا للتثقيف في تنظيم الشباب الاشتراكي الذي كان يعتبر أحد الأجهزة المعلنة للاتحاد الاشتراكي وكذلك انتمى للتنظيم الطليعي وتركزت اهتماماته البحثية على قضايا التطور الديمقراطي والمجتمع المدني بالوطن العربي، وقضايا وخبرات العمل الحزبي والسياسي قضايا التعاون والتنمية الاجتماعية، وقضايا العولمة والرأسمالية وتأثيرها على الوطن العربي.

عاجل