رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس لبنان: حريصون على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع السعودية

نشر
الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون - أرشيفية

شدد رئيس لبنان، ميشال عون، على حرص بلاده على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة السعودية، وذلك إثر الأزمة التي تسببت فيها تصريحات وزير إعلام لبنان، جورج قرداحي، التي أساء خلالها لدور تحالف دعم الشرعية، فى حل الأزمة اليمنية.
جاء ذلك، خلال متابعة رئيس الجمهورية، المداولات التي طرحت خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية اليوم السبت، لخلية الأزمة التي انشأها رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، ليل الجمعة، لمعالجة تداعيات موقف السعودية الأخير، وفقا لموقع "سكاى نيوز عربية".

ترسيخ العلاقات

وقال ميشال عون: نحرص على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وترسيخ العلاقات من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض، وتتسبب بأزمة بين البلدين".

واعتبر عون أنه من الضروري "أن يكون التواصل بين البلدين في المستوى الذي يطمح إليه لبنان في علاقاته مع المملكة ومع سائر دول الخليج".

الكويت تستدعي سفيرها لدي لبنان

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أن الكويت قررت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة لبنان لدى الكويت خلال 48 ساعة.

استمرار التصريحات السلبية

وقالت الوزارة - فى تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر السبت - إنّ هذا الإجراء جاء نظراً لإمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية، وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة لبنان الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات إلى الكويت وباقي دول مجلس التعاون.

وكانت السعودية، أعلنت الجمعة، استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة سفير لبنان لدى المملكة خلال الـ 48 ساعة القادمة، إضافة إلى وقف كافة الواردات اللبنانية للبلاد وذلك لأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المملكة وشعبها.

اللبنانيين المقيمين في المملكة

وأكدت حكومة المملكة، حرصها على المواطنين اللبنانيين المقيمين في المملكة "الذين تعتبرهم جزءاً من النسيج واللحمة التي تجمع بين الشعب السعودي وأشقائه العرب المقيمين في المملكة، ولا تعتبر أن ما يصدر عن السلطات اللبنانية معبراً عن مواقف الجالية اللبنانية المقيمة في المملكة والعزيزة على الشعب السعودي".