رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق بتكلفة 30 مليون جنيه في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن مديرية الطرق بالمحافظة بدأت في أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الداخلية بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون جنيه. 
 

وأضاف عطية -في بيان اليوم الخميس- أنه تم البدء في أعمال تطوير ورفع طريق الفنادق بمدينة أسوان على مرحلتين بطول 2.5 كم بتكلفة 5 ملايين جنيه بدءًا من مدينة ناصر وحتى حديقة فريال بكورنيش النيل؛ نظرًا لأهميته لأنه يقع بنطاقه عدة فنادق سياحية ومزارات أثرية وترفيهية.
 

وأوضح أنه سيتم البدء حاليًا في المرحلة الأولى بطول 1.5 كم، فيما سيعقبه المرحلة الثانية بطول 1 كم بعد إنهاء أعمال إحلال وتجديد خط مياه الشرب الرئيسي، مشيرًا إلى بدء العمل بالتوازي في المرحلة الثالثة لرفع كفاءة ورصف طريق كورنيش النيل بطول 300 متر بدءًا من أمام الشارع الجديد وحتى أمام شارع عباس فريد والتي شهدت نهو أعمال البنية التحتية فيها.
 

ولفت إلى بدء رصف المرحلة الرابعة بطول 400 متر من أمام شارع عباس فريد وحتى ميدان مجدي يعقوب، منوهًا بأنه تم رصف جميع المراحل بالطبقة السطحية الأخيرة بإجمالي أطوال 1.2 كم بتكلفة 4 ملايين جنيه، وهو الذي سيتزامن مع أعمال التجميل والتشجير والإعلانات والإضاءة للجزيرة الوسطى لطريق الكورنيش.
 

وتابع أنه جارٍ رصف طريق السادات ورفع الكفاءة بالمرحلة الخامسة بطول 600 متر من الرضوانية وحتى مستشفى سليمان أيضًا بالطبقة الرابطة، والبدء في أعمال الرصف في المرحلة السادسة من مستشفى سليمان حتى ميدان الكرور بإجمالي أطوال 2.5 كم وبتكلفة 10 ملايين جنيه.
 

وأشار إلى البدء في أعمال رصف ورفع كفاءة شارع شرق البندر من أمام مستشفى الحميات وحتى النفق مرورًا بالمسلة الناقصة والصالحين والطابية والحدادين في الاتجاهين بطول 3 كم وبتكلفة 11 مليون جنيه.
 

وأوضح أنه سيتم العمل على مرحلتين منهم الأولى بدءًا من الحميات وحتى الطابية بطول 1 كم، والثانية من الطابية وحتى النفق بعد انتهاء مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية للصرف الصحي بطول 2 كم.

عاجل