رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب تصريحات جورج قرداحي.. السعودية تستدعي السفير اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج رسمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت السعودية، اليوم الأربعاء، عن أسفها إزاء تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن، التي تقودها المملكة.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - أنه إشارةً إلى التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تقودها المملكة العربية السعودية، تعرب وزارة الخارجية، عن أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والتي تعد تحيزًا واضحًا لميليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة.

تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية

وتؤكد الوزارة، مجددًا بأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

استدعاء سفير لبنان لدي الرياض

ونظرًا لما قد يترتب على تلك التصريحات المسيئة من تبعات على العلاقات بين البلدين؛ فقد استدعت وزارة الخارجية اليوم سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص.

وكان رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، شدد في وقت سابق، على أنّ حكومته حريصة على نسج أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، وخاصة المملكة العربية السعودية.

تمسك لبنان بروابط الأخوة

وذكر المكتب الإعلامي لميقاتي - في بيان أورده موقع "النشرة" اللبناني أمس الثلاثاء - أن رئيس الوزراء، يعلن تمسك لبنان، بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة، التي ينطق باسمها ويعبر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة.

كلام مرفوض

وتطرق ميقاتي، لتصريحات وزير الإعلام، جورج قرداحي، قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، مشددًا على أنه "كلام مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقًا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وتحديدًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسائر دول مجلس التعاون الخليجي".

نسج أفضل العلاقات

واختتم البيان، أن “رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف”.

عاجل