رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من الملاعب إلى التحكيم.. شاهندة المغربي تدخل تاريخ الدوري الممتاز

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مباراة المقاولون العرب والشرقية للدخان، التي أقيمت أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، تواجد الحكمة شاهندة المغربي كحكم رابع، ضمن الطاقم المكلف بإدارة المباراة.

وظهر العنصر النسائي ‏للمرة الأولى لأول موسم احترافي، بعد تدشين رابطة الأندية المصرية المحترفة، ضمن أطقم التحكيم، حيث عينت لجنة الحكام باتحاد الكرة شاهندة المغربي، كحكم رابع في مباراة المقاولون العرب والشرقية للدخان، والتي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف على استاد عثمان أحمد عثمان.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عن شاهندة المغربي، التي دخلت تاريخ الدوري الممتاز كأول عنصر نسائي ضمن أطقم التحكيم بالمسابقة المحلية.

من الملاعب لساحة التحكيم

تبلغ شاهندة من العمر 30 عاما، دخلت عالم كرة القدم بممارسة اللعبة كلاعبة في بداية مشوارها، لفترة طويلة  قبل أن تنتقل إلى مجال التحكيم في بداية موسم 2014 -2015.

اعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالحكمة شاهندة المغربي كحم لكرة القدم رسميا في موسم 2016- 2017، حيث تمسكت بموهبتها في عالم التحكيم، حتى حققت هدفها.

 لم يكن الظهور الأول

لم تكن المرة الأولى لظهور شاهندة المغربي في الدوري الممتاز، حيث ظهرت من قبل موسمين، عندما كانت حكما رابعا لمباراة بيراميدز وإف سى مصر، لكن لم يتم إلقاء الضوء عليها حينها.

شاهندة المغربي أعربت عن سعادتها بعدما دخلت تاريخ الدوري الممتاز من اوسع أبوابه، وظهورها في الجولة الافتتاحية لأول موسم احترافي، بعد تدشين رابطة الأندية المصرية المحترفة.

وحرصت شاهندة خلال تصريحاتها الصحفية على توجيه الشكر لعصام عبد الفتاح رئيس اللجنة الرئيسية للحكام علي إسناده لها مهمة التحكيم في الدوري الممتاز.

وأكدت المُحكمة المصرية أن رئيس اللجنة تحدث مع جميع المحكمات في الفترة الماضية ووعدهم بالتواجد كحكام أساسيين في مباريات الدوري، مشيرة أن هدفها هو التواجد كحكم أساسي في مباريات الدوري والكأس، لاسيما بعد الثقة الكبيرة التي منحتها لجنة الحكام للعناصر النسائية.

وأكدت المُحكمة أن مهمة التحكيم ليست سهلة على الإطلاق، ودائما ما تتعرض العناصر النسائية لمواقف غريبة، مشددة أنها ستفعل كل ما بوسعها حتى تكون جديرة بتلك المهمة التي أسندت اليها.

كانت منافسات الموسم الجديد للدوري الممتاز، انطلقت الإثنين الماضي، حيث أقيمت 6 مباريات، شهدت جميعها تسجيل الأهداف، وكانت النتيجة الأكبر من نصيب مباراة سموحة والاتحاد السكندري التي انتهت بالتعادل بأربعة اهداف لكل فريق، على ان تنتهي اليوم الأربعاء مواجهات الجولة الأولى من المسابقة.
 

عاجل