رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يستحق الكرة الذهبية.. أبرز تصريحات نجوم العالم عن تألق محمد صلاح

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

قاد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، فريقه لفوز تاريخي أمام مضيفه مانشستر يونايتد، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في قمة الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الهدف الثالث والرابع والخامس، في شباك الشياطين الحمر بتوقيع الفرعون المصري، بعدما صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، في ليلة استثنائية جديدة له بقميص الريدز ليواصل تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه.

وانفرد محمد صلاح بصدارة ترتيب الهدافين الأفارقة، في الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده من الأهداف لـ107 أهداف متفوقًا على الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، الذي سجل 104 أهداف، ليصبح حديث الشارع الرياضي، وأشاد به معظم نجوم كرة القدم في العالم.

وخلال السطور التالية نستعرض، أبرز تصريحات نجوم الكرة في العالم عن تألق صلاح.

آلان شيرار

آلان شيرار، أسطورة وهداف الدوري الإنجليزي على مر التاريخ، قال إن محمد صلاح هو أفضل لاعب على هذا الكوكب الآن، مشددًا أنه لا أحد يستطيع المنافسة مع ملك ليفربول المصري في الوقت الحالي بنفس المستوى الذي يقدمه، ثلاثية وأداء رائع لرجل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد.

نيل ميلور

وأعرب نيل ميلور، نجم ليفربول السابق، بإعجابه الشديد بمستوى محمد صلاح، مشيرًا إلى أنه اللاعب الوحيد حاليًا في العالم التي ترغب كل أندية العالم في التعاقد معه والظفر بخدماته خلال الفترات المقبلة.

وشدد ميلور على أن صلاح يستحق الفوز بالكرة الذهبية، وأنه يقدم مستويات لا تصدق مع الريدز خلال الموسم الحالي.

لويس جارسيا

وقال لويس جارسيا، نجم فريقي برشلونة وليفربول السابق، إن محمد صلاح لديه فرص للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، نظرًا لتألقه كل مباراة، وقبل عدة مواسم كان البعض يطلقون عليه لقب لاعب الموسم الواحد.

وأضاف جارسيا - في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة -: "صلاح سجل العديد من الأهداف في موسمه الأول مع ليفربول، وفي الموسم الثاني فعل ذلك مجددًا وواصل التألق وقالوا أيضًا أنه لن يفعلها مجددًا، واستمر في التألق، وهذا الموسم الأمر لا يتعلق فقط بتسجيله الأهداف بل مشاركته مع الفريق في الملعب فهو يجذب انتباه لاعبي الخصوم وبذلك يفتح المجال أمام زملائه للتسجيل".

وشدد جارسيا أن صلاح ينافس ميسي وبنزيما اللذان كانا استثنائيين خلال العام، مشيرًا إلى أنه سيكون من أهم اللاعبين في الأعوام المقبلة.

وأردف: "أنا بكوني مشجعا لليفربول شاهدت ما فعله في المباراة الماضية (ضد أتلتيكو مدريد) وأستمتع بكل ما يقدمه صلاح كل أسبوع، فهو يلعب بالمزيد من الثقة هذا العام وأتمنى أن يواصل العمل بهذه الطريقة".

ديريك كويت

الهولندي ديريك كويت، أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، أثنى على أداء محمد صلاح، مؤكدًا أن ما يفعله الفرعون في الوقت الحالي أمر لا يصدق.

وأوضح: "صلاح إنه يسجل أروع الأهداف، إنه يشبه ميسي، أعتقد أنه يحصل على نفس الأداء الذي قدمه أنه تخطى مدافعي أتليتكو مدريد، وهم من أقوى المدافعين في المسابقة، يتخطاهم من أجل المتعة بالنسبة لي، في الوقت الحالي، هو إلى حد بعيد أفضل لاعب في أوروبا".

فان دايك

وقال الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول عن مستويات زميله، محمد صلاح، إنه يؤدي بشكل جيد في الوقت الحالي، وإنه لاعب كرة قدم رائع، وظهر ذلك باستمرار في الموسمين الماضيين، موضحًا أنهم سعداء للغاية لأنه في المستوى الذي يتواجد فيه.

وأردف: "إنه يعمل بشكل جيد، لذا دعنا نقول ذلك بهذه الطريقة أنه لاعب لا يُصدق".

وأضاف: "نحن كلاعبين نعلم أنه يمكنك أن تكون أفضل لاعب في العالم أسبوع واحد والأسبوع القادم يحاول الناس إحباطك، نحن نقدر ما يفعله مو".

واختتم: "نعلم ما هو قادر علي فعله لقد أظهر ذلك لفترة طويلة ولكن الجميع يتحدث عنه الآن الأرقام تتحدث عن نفسها، إنه لاعب رائع لدينا فريق رائع مليء باللاعبين الرائعين".

عاجل