رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البدالين التموينيين: وفرة في المعروض

خاص| قائمة أسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر بلا زيادة.. والصرف الإثنين المقبل

نشر
صرف المقررات التموينية
صرف المقررات التموينية

واصلت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لـوزارة التموين والتجارة الداخلية، منذ أمس الإثنين، ضخ السلع التموينية المدعمة لمخازن الجملة التابعة لها على مستوى المحافظات وتوزيعها على التجار، على أن يبدأ صرف السلع المدعمة للمواطنين أول شهر نوفمبر لحاملي البطاقات التموينية والمواطنين المقيدين على منظومة الدعم التمويني.

وتشدد وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية، بالتأكد من تعقيم أماكن صرف المقررات التموينية، والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيروس كورونا، وكذلك التزام أصحاب البطاقات التموينية بتلك الإجراءات.

السلع التموينية لشهر نوفمبر مستقرة بدون أي زيادات

 وقال محمود حسونة نائب نقيب البدالين التموينيين - في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز» - إن السلع التموينية لشهر نوفمبر مستقرة وبدون أي زيادات بالرغم من ارتفاع الأسعار عالميًا ووسط وفرة في المعروض من السلع.

ونبهت الوزارة،. على أصحاب البدالين التموينيين، صرف السلع الأساسية، لأصحاب البطاقات التموينية بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر.

وأفاد حسونة، أن عملية الصرف تبدأ الإثنين المقبل، وتستمر طوال الشهر، عبر منافذ البدالين التموينيين التي يزيد عددها عن 38 ألف منفذ تمويني، أو منافذ مشروع جمعيتي والتي بلغ عددها حتى الآن 6500 منفذ، أو من فروع المجمعات الاستهلاكية والمنتشرة على مستوى المحافظات ويبلغ عددها 1300 مجمع استهلاكي.

الضخ في منافذ التموين لسد احتياجات المواطنين

وسبق أن شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن يكون صرف سلع المقررات الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية اختياريًا، دون التقيد بسلع بعينها، وأن للمواطن كامل الحرية في صرف حصته من السلع الأساسية "السكر، الزيت ،الأرز"، واستكمال باقي الدعم من السلع الأخرى، أو في حالة عدم احتياجه لأي من هذه السلع يمكنه صرف الدعم من السلع الأخرى الموجودة بالمنظومة، والبالغ عددها 28 سلعة.

من جانبه، أفاد يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرف التجارية، باستقرار أسعار السلع التموينية، إذ أن القائمة التي يجرى ضخها لمنافذ التموين لسد احتياجات المواطنين، كما هي دون زيادات، ليباع السكر المعبأ 1 كجم بسعر 8.50 جنيه، والأرز المعبأ 1 كجم بسعر 8 جنيهات، والعدس المجروش 500 جم 8 جنيهات، والفول مجروش 500 جم 9.90 جنيه، والمسلي صناعي 800 جم 17.25 جنيه، فيما يباع الشاي ناعم 40 جم 3 جنيهات، وصلصة طماطم 300 جم 4.75 جنيه، جبنة تتراباك 250 جم 5.25 جنيه، و500 جم بـ10 جنيهات، وسجل مسحوق أوتوماتيك 1 كجم 15.75 جنيه.

2 جنيه لـ«بار حلاوة وظرف طحينة»

وأوضح كاسب، أن قائمة الأسعار تضم مسحوق عادي 800 جم 10.50 جنيه، والصابون غسيل 2.25 جنيه، وصابون تواليت 5.50 جنيه، ولبن جاف 125 جم 17.50 جنيه، وتباع زجاجة الخل 900 مللي 4.25 جنيه، ويباع زيت خليط 800 مللي 17 جنيهًا، وزيت خليط 1 كجم 21 جنيهًا، وتباع علبة كبريت جنيه واحد وكيس ملح جنيه واحد، وبار حلاوة طحينية جنيهان، وظرف طحينة بيضاء جنيهان، وكيس سائل غسيل أواني جنيهان، وعلبة مرقة دجاج 8 مكعبات 3 جنيهات وكيس كابتشينو 18 جم 3 جنيهات، وكمامة قماشية 3 جنيهات.

عاجل