رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال على الزيوت والسكر والأرز..

خاص| «البقالين التموينيين»: صرف 65% من مقررات أكتوبر.. والسلع بلا زيادة

نشر
المنافذ التموينية
المنافذ التموينية تواصل صرف مقررات أكتوبر

واصلت منافذ التموين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبدالين التموينين صرف المقررات التموينية عن شهر أكتوبر الجاري لعدد 28 سلعة ضمن المنظومة التموينية، وتحتوى على السلع الأساسية وغيرها من السلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعلميات بتوجيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة ببدء صرف استعاضات السلع التموينية لمنافذ صرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وقال ماجد نادى نقبيب البداليين التموينيين -فى تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز» إن التجار صرفوا 65% من المقرارات التموينية لشهر أكتوبر الجاري، الذى بدأ يوم الجمعة الأول من أكتوبر.

وشدد وزير التموين على رؤساء الشركتين فى توجيه بأهمية توفير السلع الجيدة للمواطنين، وطالب أصحاب منافذ صرف السلع التموينية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتباعد بين المواطنين عند صرف السلع التموينية، وتعقيم أماكن والالتزام بارتداء الكمامات.

وأوضح نادي، أن اقبال المواطنين تركزعلى الزيوت والسكر والأرز لمواجهة احتياجاتهم، لافتا إلى أن هذا الشهر خالٍ من أي ارتفاعات في أسعار السلع التموينية.

صرف سلع بـ3 مليارات جنيه شهريا

أشار نقيب البداليين التموينيين، إلى أن شركتى الجملة العامة والمصرية تقوم بصرف كافة السلع التموينية والأساسية و يضخان يوميا ما يقرب من 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت وألف طن أرز وألف طن مكرونة، وأنه يتم صرف سلع بـ3 مليارات جنيه شهريا لتلبية احتياجات المواطنين على البطاقات، حيث إن عدد المستفيدين من منظومة السلع التموينية يصل إلى 64 مليون مستفيد.

ويباع السكر معبأ 1 كيلو بسعر 8.50 جنيه، ويباع الأرز بسعر 8 جنيهات، والعدس  500 جرام 8 جنيهات، والفول المجروش 500 جرام 9.90 جنيه، شاي ناعم 40 جراما 3 جنيهات، والمسلى صناعي 800 جرام 17.25 جنيه، صلصة طماطم 300 جرام 4.75 جنيه، والزيت الخليط 800 مللي  يباع بـ17 جنيهًا، والخليط 1 كيلو 21 جنيهًا، مكرونة 1 كيلو 8 جنيها والـ500 جرام تباع  بـ4 جنيهات، والدقيق معبأ 1 كيلو 7 جنيهات.

حد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية، بالتأكد من تعقيم أماكن صرف المقررات التموينية، والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيرس كورونا، وكذلك التزام أصحاب البطاقات التموينية بتلك الإجراءات.

وأكدت الوزارة على أصحاب  البداليين التمونيين صرف السلع الأساسية، لأصحاب البطاقات التموينية بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر.