رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال 3 سنوات

البحيرة.. إنشاء 4 مشروعات ثقافية بتكلفة إجمالية 104 ملايين جنيه

نشر
أحد قصور الثقافة
أحد قصور الثقافة بعد تطويرة

صرح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه تم خلال الفترة من 2018 وحتى 2021 ميلادية افتتاح 4 مشروعات ثقافية جديده بتكلفة إجمالية 104 ملايين جنيه.

وتم افتتاح قصر ثقافة دمنهور والمقام على مساحه 1150 متر بتكلفه اجماليه 68 مليون جنيه، و قصر ثقافة وادى النطرون والمقام على مساحه 4000 متر بتكلفه اجماليه 25 مليون جنيه، ومركز ثقافة كوم الحاصل بالدلنجات والمقام على مساحه 415 متر بتكلفة 3 ملايين جنيه.

كم تم افتتاح مكتبه كفر الدوار العامة والمقامة على مساحه 1100 متر بتكلفة إجمالية 8 ملايين جنيه، كما أنه جارى إنشاء قصر ثقافه أبو المطامير على مساحه 1150 متر2 بتكلفة إجمالية 45 مليون جنيه

وأكد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، على أهمية تلك المشروعات الثقافية والتي ستضاف إلى صروحها الفريدة الأخرى كدار أوبرا دمنهور ومركز الإبداع الفني ومكتبة مصر العامة بدمنهور، الأمر الذى سيسهم فى خلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والفكرية والسياسية والعلمية.

مشيراً إلى أنه ومنذ أن دشن الرئيس عبدالفتاح السيسي رؤيه مصر 2030 والتي جعلت زيادة الوعي والثقافة لدى المواطن المصري والارتقاء بالذوق العام فى طليعة محاورها كان دعم الدولة المصرية لكافه دور الثقافة من مكتبات عامة ومراكز إبداع ودور الأوبرا لما لها من تأثير مباشر على المستوى الثقافي للمواطنين.

عاجل