رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء 37 معهدا أزهريا بتكلفة 170 مليون جنيه في البحيرة خلال 3 سنوات

نشر
جانب لأحد المعاهد
جانب لأحد المعاهد الأزهرية التي تم إفتتاحها

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين في ظل القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية .

وأشار إلى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق حيث شهدت المحافظة تنفيذ 3528 مشروعا في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 72 مليار جنيه.

وأوضح أن قطاع التعليم الأزهري شهد خلال الفترة من 2018 حتى الآن، بناء وتشييد 37 معهدا بتكلفة 170 مليون جنيه، عبارة عن إنشاء 18 معهدا ضمن الخطة بتكلفة 90 مليون جنيه، و19 معهدا مشاركة مجتمعية بتكلفة 80 مليون جنيه.

ولفت إلى أهمية دور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الأزهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإعداد وبناء الأجيال التي تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.
 

عاجل