رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 889 إصابة و48 وفاة.. واستقبال شحنة جديدة من لقاح «جونسون»

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 889 إصابة جديدة بفيروس كورونا و48 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 755 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 274762 حتى اليوم.

إطلاق تطبيق الحصول على لقاح كورونا للهواتف الذكية خلال أيام

قال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن وزارة الصحة تعمل على تطبيق الموبايل الإلكتروني منذ شهر أبريل الماضي، لتوضيح الحاصلين على لقاحات كورونا من عدمه، مبينا: "انتهينا من المفاوضات مع "أبل وجوجل" لنشر التطبيق على متاجرهما، وخلال أيام سيكون متاحا للمواطنين ويمكن تحميله".

تحليل PCR أسبوعي شرط دخول الطلاب غير المطعمين بالجامعات

تبدأ الجامعات، في تنفيذ إجراءات منع طلابها غير المطعمين بلقاح فيروس كورونا من الدخول إلى حرم الجامعة، من 15 نوفمبر المقبل.

«الصحة» تستقبل مليونًا و58 ألف جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال الشحنة الثالثة من لقاحات فيروس كورونا  "جونسون آند جونسون" بإجمالي مليون و58 ألفًا و400 جرعة، اليوم الإثنين، عن طريق آلية مجموعة العمل الإفريقية للحصول على لقاحات كورونا “AVAT”، بالتعاون مع البنك الإفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

عاجل