رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليل PCR أسبوعي شرط دخول الطلاب غير المطعمين بالجامعات

نشر
الجامعات
الجامعات

تبدأ الجامعات، في تنفيذ إجراءات منع طلابها غير المطعمين بلقاح فيروس كورونا من الدخول إلى حرم الجامعة، من 15 نوفمبر المقبل.

قرارات الجامعات، تأتي تماشيا مع قرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

جلسة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، شهدت تشديدات من قبل الوزير، بشأن حملات تطعيم الطلاب، وضرورة الانتهاء منها، لضمان انتظام العملية التعليمية، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وجه وزير التعليم العالي باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرارات لجنة الأزمات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، مع مراجعة وتدقيق الجامعات لموقف الطلاب من التطعيم بدءا من 1 نوفمبر المقبل.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر المقبل، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يُمكنه إجراء تحليل "PCR" يُقدمه أسبوعيًا.

عاجل