رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح.. ظاهرة كروية ومسيرة حافلة بالإنجازات

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح.. أصبح الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، حديث الشارع الرياضي، خلال الساعات الماضية، بعدما قاد فريقه لفوز تاريخي أمام مانشستر يونايتد، بخماسية دون رد ووقع على ثلاثية وصنع هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في قمة الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وجاء الهدف الثالث والرابع والخامس، في شباك الشياطين الحمر بتوقيع الفرعون المصري محمد صلاح، بعدما صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، في ليلة استثنائية جديدة له بقميص الريدز ليواصل تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه.

محمد صلاح


مسيرة محمد صلاح الدولية
 

حالة التوهج التي يعيشها الفرعون المصري، جعلت مشجي الساحرة المستديرة يرغبون في معرفة مسيرة محمد صلاح الدولية.

بداية مسيرة محمد صلاح كانت مع نادي بازل السويسري قادما من نادي المقاولون العرب في صفقة بلغت 2 مليون يورو. لعب صلاح 79 مباراة مع نادي بازل، أحرز خلالها 20 هدفاً، وكان أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا.

ثم انضم لنادي تشيلسي أمضى صلاح موسمين مع النادي، لكنه جلس على دكة البدلاء لفترات طويلة وانتقل صلاح بعد ذلك إلى نادي فيورنتينا على سبيل الإعارة، لمدة 6 أشهر، ثم انضم إلى نادي روما بعد ذلك على سبيل الإعارة أيضاً، لمدة عام، قبل أن يقرر روما شراء اللاعب في 3 أغسطس 2016، مقابل 15 مليون يورو.

وفي 22 يونيو 2017، أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع محمد صلاح، بصفقة بلغت 42 مليون يورو، الأمر الذي جعل صلاح أغلى لاعب أفريقي.


عدد أهداف محمد صلاح الدولية
 

وصل عدد أهداف محمد صلاح الدولية إلى 53 هدف، فهو بالطبع له دورًا هامًا منذ بدايته مع منتخب مصر ، فقد لعب للأعمار السنية وخاض أوليمبياد 2012 وكان أحد أهم أسباب وصول الفراعنة لكأس العالم 2018 بعد غياب استمر لقرابة الثلاثة عقود.

ومنذ 2011 حتى الآن سجل الفرعون 53 هدفًا بقميص المنتخب المصري في 95 مباراة في جميع الأعمار.

وبذلك يصبح عدد أهداف محمد صلاح طوال مسيرته هو 205 هدفًا مع جميع الأندية التي لعب لها، و 53 هدفًا بقميص الفراعنة.

 

عدد أهداف محمد صلاح الدولية


الأندية التي لعب فيها محمد صلاح

 

جميع الأندية التي لعب فيها محمد صلاح، شهدت له بالموهبة حيث بدأ مشواره الكروي مع نادي المقاولون ثم انتقل لنادي بازل السويسري ثم انضم لنادي تشيلسي وأمضى موسمين مع النادي، لكنه جلس على دكة البدلاء لفترات طويلة وانتقل صلاح بعد ذلك إلى نادي فيورنتينا على سبيل الإعارة، لمدة 6 أشهر، ثم انضم إلى نادي روما بعد ذلك على سبيل الإعارة أيضاً، لمدة عام، قبل أن يقرر روما شراء اللاعب في 3 أغسطس 2016، مقابل 15 مليون يورو.

وفي 22 يونيو 2017، أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع محمد صلاح، بصفقة بلغت 42 مليون يورو، الأمر الذي جعل صلاح أغلى لاعب أفريقي.

أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي
 

قادت اهداف محمد صلاح في الدوري الانجليزي، الفرعون للانفراد بصدارة ترتيب الهدافين الأفارقة، في الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده من الأهداف لـ 107 هدفًا متفوقًا على الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، الذي سجل 104 هدفًا.

كما قادت اهداف محمد صلاح في الدوري الانجليزي، ان يكون أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة في شباك مانشستر يونايتد، على ملعب أولد ترافورد، ليصبح أول لاعب يسجل "هاتريك" في مرمى الشياطين الحمر في مختلف البطولات منذ عام 2003، عندما فعلها، البرازيلي رونالدو نازاريو مهاجم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

عائلة محمد صلاح
 

وكانت عائلة محمد صلاح الداعم له خلال مسيرته الكروية، فالفرعون المصري الذي تربع في قلوب الملايين في الوطن العربي وحول العالم، ونال تقريباً محبة الجميع باستحقاق وجدارة، لأنه ليس فقط لاعب مميز حقق الكثير والكثير من البطولات الرياضية ولكن أيضاً كإنسان أظهر العديد من الآراء والمواقف التي استوجب عليها الاحترام والمحبة كشخص ملتزم ومثقف ويحب تطوير نفسه، ليصبح من أهم النماذج التي يقتدي بها الشباب في الوطن العربي، إن لم يكن الأهم على الإطلاق.

ويتابع الكثير عائلة محمد صلاح وتصرفاته كأب وزوج وليس كلاعب كرة قدم فقط، وأذاب أيضاً قلوب محبيه بصوره العائلية، التي ظهر فيها إلى العالم بجوار عائلته كزوج محب وأب رائع يدلل إبنته في العلن ويعاملها بحب وحنان واهتمام بالغ.