رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كمال أحمد: عاصرت حالة الطوارئ منذ 45 عاما.. وقرار الرئيس السيسي بإلغائها «تاريخي»

نشر
البرلماني السابق
البرلماني السابق كمال أحمد

قال النائب السابق كمال أحمد،  إن قرار الرئيس السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، يمثل إشارة واضحة إلى أن مصر تنعم باستقرار وأمن كامل، مؤكدا أن القرار لم يأت من فراغ بل نتاج جهد كبير على كافة الأصعدة سواء الأمنية أو الاقتصادية.

وأضاف عضو مجلس النواب السابق -في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز» أن مصر خاضت معارك ضارية في مواجهة الإرهاب والعناصر التكفيرية بسيناء، مبينا أن مصر الآن تخوض مشروعات تنموية بمختلف المجالات وتحميها قوة عسكرية.

وأشار عضو مجلس النواب السابق، إلى أن مصر الآن آمنة ومستقرة، موضحا أن قرار الرئيس السيسي يشير إلى علامة واضحة أن الدولة المصرية مستقرة وتقوم بمشروعات أشاد بها العالم أجمع بعد أن كانت مطمعا للجميع في السنوات الماضية.

وأوضح كمال، أن قرار الرئيس السيسي جاء اليوم، تزامنا مع زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لفرنسا، وتأكيده أن مصر تعمل على زيادة معدلات التنمية بسواعد مصرية، بجانب القوة العسكرية التي تقدم الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن الدولة وحماية مسار التنمية الشاملة وتحقيق رؤية الدولة 2030.

وعلق البرلماني السابق، على حيثيات قرار الرئيس السيسي، بأن الدولة المصرية قدمت الشهداء من أجل الوصول إلى هذا القرار وصد وردع كل من يحاول المساس بأرض مصر، لافتا إلى أن مصر على مدار تاريخها وهي مطمع الغزاة، وهو ما كان يستوجب فرض الطوارئ، وبدأت منذ الخمسينات، إلا أن الدولة الآن باتت تنعم بالأمن والاستقرار، والوضع الآن لم يستدع فرض حالة الطوارئ من جديد، وهو ما أشار له الرئيس السيسي في قراراه.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد، اليوم الاثنين، مؤكدا أن القرار جاء بعد أن باتت الدولة المصرية بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن النائب السابق كمال أحمد، الذي كان شاهدا على فرض حالة الطوارئ بعدد من البرلمانات السابقة، بداية من عام 1976، وحتى 2020، للحديث حول قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ، مثمنا قرار الرئيس، واصفا إياه بالتاريخي.

عاجل