رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من عقدة إلى ضحية مفضلة.. محمد صلاح يحطم أرقاما جديدة أمام المان يونايتد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي،  فريقه لفوز تاريخي أمام مضيفه مانشستر يونايتد، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في قمة الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الهدف الثالث والرابع والخامس، في شباك الشياطين الحمر بتوقيع الفرعون المصري، بعدما صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، في ليلة استثنائية جديدة له بقميص الريدز ليواصل تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه.

أرقام حقهها صلاح أمام المان يونايتد

انفرد محمد صلاح بصدارة ترتيب الهدافين الأفارقة، في الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده من الأهداف لـ 107 هدفًا متفوقًا على الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، الذي سجل 104 هدفًا.

بات محمد صلاح، أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة في شباك مانشستر يونايتد، على ملعب أولد ترافورد، ليصبح أول لاعب يسجل "هاتريك" في مرمى الشياطين الحمر في مختلف البطولات منذ عام 2003، عندما فعلها، البرازيلي رونالدو نازاريو مهاجم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

الضحية المفضلة

أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل في شباك مانشستر يونايتد للمباراة الثالثة على التوالي على ملعبهم "أولد ترافورد" في مختلف المسابقات.

وأصبح صلاح أيضًا رابع لاعب في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى يسجل في 10 مباريات متتالية، بعد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ والذي حقق ذلك 3 مرات وكريستيانو  رونالدو عام 2018، ودوفان زاباتا مهاجم فريق أتالانتا الإيطالي.

كما حقق محمد صلاح رقم أفريقي آخر، حيث أصبح ثاني لاعب فقط من القارة السمراء يسجل هاتريك في 4 مباريات مختلفة في الدوري الإنجليزي بعد النيجيري ياكوبو.

صلاح وفك العقدة

واستطاع صلاح فك العقدة أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي واجهه فوق أرض الملعب، حيث جمعت بينهما 4 مباريات سابقة قبل مبارة أمس التي كانت اللقاء الخامس بين الثنائي، كانت لرونالدو الغلبة على نظيره الفرعون المصري بتذوقه طعم الفوز فيها جميعا، فيما فشل صلاح، في تحقيق أي انتصار على فريق يلعب رونالدو ضمن صفوفه، حتى البارحة عندما استطاع صلاح الفوز على فريق الدون بخماسية ليكون الانتصار الأول للفرعون.

وسجل رونالدو 4 أهداف تحت أنظار صلاح، بينما اكتفى صلاح بالتوقيع على هدف وحيد خلال مواجهة ودية جمعت بين مصر والبرتغال في مارس 2018، التي شهدت رد "الدون" عليه بثنائية في الوقت القاتل، قبل أن يسجل هاتريك ويتساوى الثنائي في عدد الأهداف التي سجلهما تحت أنظار بعضهما.

واحتفل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بفوز فريقه أمام مانشستر يونايتد، بخماسية دون رد وتسجيله ثلاثية فى شباك الشياطين، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر صلاح، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "صورا من احتفاله، أمس الأحد، بأهدافه التاريخية التى سجلها فى شباك مانشيستر يونايتد، فى عقر داره "أولد ترافورد" وأكد في تعليقه أن الفوز جاء بسبب تعاون الفريق.

كان فريق ليفربول سحق نظيره مانشستر يونايتد، بخماسية نظيفه، شارك "مو" فيها بثلاثة أهداف "هاتريك"، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

عاجل