رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستراليا تطلع لزيادة فرص الاستثمار في «التعدين والتعليم» بمصر

نشر
منجم السكري
منجم السكري

قال سفير أستراليا لدى مصر، جلين مايلز، إن العلاقة بين مصر وأستراليا علاقة وطيدة، وهناك العديد من الروابط والعلاقات التاريخية بين الطرفين، كما نتطلع لزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين، خاصة في مجالي التعدين والتعليم.
جاء ذلك خلال استضافة السفير الأسترالي بالغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، لبحث أوجه التعاون بين البلدين.
وأضاف السفير الأسترالي، أن أكبر تحدي من الممكن أن يكون عائق للفرص الاستثمارية بين الجانبين، هو البعد الجغرافي، لافتا إلى أنه يجب على الغرف التجارية أن تجتمع وتتناقش لتحديد المجالات التي يمكن أن يكون بها فرص تعاون ممكنة بين الجانبين، إضافة إلى تبادل الزيارات بين الجانبين.
وأكد أن أستراليا تستهدف حاليا تنويع الصناعات وجهات الاستثمار، فما قبل جائحة كورونا كانت تستهدف شرق آسيا فقط، أما بعد الجائحة بدأت في توسيع دائرة المناطق التي من الممكن الاعتماد عليها في الاستثمارات.
ومن جانبه قال نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أحمد حسن، إن اللقاء بين مجلس إدارة غرفة الإسكندرية، وسفير أستراليا، تناول الحديث عن أهم الاستثمارات الأسترالية في مصر، خاصة منجم السكري، كما تناول أهمية زيادة التبادل التجاري، فمصر تستورد من أستراليا قمح وفول ولحوم، وهناك رغبة لتطوير العلاقات التجارية الثنائية.

عاجل