رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح Vs رونالدو.. الفرعون المصري يسعى لفك عقدة الدون بالدوري الإنجليزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب أولد ترافورد، مواجهة قوية ومرتقبة بين فريق ليفربول ونظيره مانشستر يونايتد، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

ويخوض ليفربول المباراة وهو يمتلك في رصيده 18 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 4 نقاط عن تشيلسي المتصدر، بينما مانشستر يونايتد بالمركز السادس برصيد 14 نقطة.

أسلحه شرسة

ويدخل فريق ليفربول اللقاء متسلحا بنجمه المصري محمد صلاح، الذي يعد السلاح الأشرس ضمن كتيبة الريدز، لا سيما في ظل احتلاله صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف، بالتساوي مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

ويعول يورجن كلوب على نجمه لمواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي، واعتلاء صدارة جدول الترتيبن حيث يخوض اللقاء منتشيًا بالفوز الذي حققه أمام أتلتيكو مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الآخر، فريق مانشستر يونايتد يتسلح بنجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي سجل معه 6 أهداف هذا الموسم، منها 3 في البريميرليج من أجل الفوز بعد سلسلة نتائج سليبة في الفترة الأخيرة، قبل الفوز الذي تحقق بصعوبة على حساب أتالانتا الإيطالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بدوري أبطال أوروبا.

ويطمح كل لاعب لقيادة فريقه لحسم كلاسيكو إنجلترا لصالحه، لا سيما أن ليفربول الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما عانى المان يونايتد بهزيمتين خلال مشواره نحو لقب البريميرليج.

تواجد رونالدو خارج الدوري الإنجليزي خلال الفترة الماضية، حيث سبق له التواجد ضمن صفوف يونايتد بين عامي 2003 و2009، ولم يكن صلاح قد بدأ حينها مسيرته الاحترافية، وسيشهد كلاسيكو إنجلترا لأول مرة صداما بين كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، بعد عودة أسطورة البرتغال لمسرح الأحلام الصيف الماضي.

رونالدو عقدة صلاح

ورغم ذلك التقى الثنائي فوق أرض الملعب، حيث جمعت بينهما 4 مباريات سابقة كانت لرونالدو الغلبة على نظيره الفرعون المصري بتذوقه طعم الفوز فيها جميعا، فيما فشل صلاح حتى الآن في تحقيق الانتصار على فريق يلعب رونالدو ضمن صفوفه.

وسجل رونالدو 4 أهداف تحت أنظار صلاح، بينما اكتفى صلاح بالتوقيع على هدف وحيد خلال مواجهة ودية جمعت بين مصر والبرتغال في مارس 2018، والتي شهدت رد "الدون" عليه بثنائية في الوقت القاتل.

وواجه صلاح نظيره البرتغالي مع الأندية بقميصين مختلفين، حيث لعب ضده مباراتين خلال تواجده ضمن صفوف روما الإيطالي بينما كان يتواجد الأخير ضمن صفوف الريال، وذلك ضمن منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016.

وانتهت تلك المباراتان بفوز ريال مدريد الإسباني، الذي كان ينشط رونالدو ضمن صفوفه حينها، بل ونجح الأخير في تسجيل هدفين، بواقع هدف كل مباراة.

بعد انتقال محمد صلاح إلى ليفربول، تأهل الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وواجه ريال مدريد مجددا وكان آخر ظهور للهداف التاريخي للنادي الملكي مع الفريق، لتكون المواجهة الثالثة بين النجمين.

وشهدت المباراة إصابة صلاح في وقت مبكر، ليضطر مدربه يورجن كلوب لاستبداله بعد نصف ساعة، مما حال دون قدرته على صيد شباك الفريق الملكي، ونجح الريال في تحقيق الفوز بنتيجة 3-1، ليحسم اللقب الـ13 في تاريخه بالبطولة، في رونالدو عن التهديف في تلك المباراة.

 

عاجل