رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد صلاح السعدني.. لماذا اعتذر سعيد صالح عن دور العمدة؟

نشر
صلاح السعدني
صلاح السعدني

صلاح السعدني عمدة الدراما المصرية احتفل أمس بعيد ميلاده الـ78، بعد مشوار حافل بالأعمال الفنية سواء في السينما أو التلفزيون أثبتت ما يتمتع به صلاح السعدني من موهبة جبارة من الصعب تكرارها، أو تقليدها أبدا، في حين سيظل مسلسله الأشهر "ليالي الحلمية" عالق في أذهان المصريين.

العندة سليمان غانم

جسد الفنان صلاح السعدني في مسلسل "ليالي الحملية" واحدا من أعظم أدواره في تاريخ الدراما وهو يؤدي شخصية سليمان غانم بتفاصيلها المبهجة، وتركيبتها الإبداعية بطريقة استثنائية، منحت صلاح السعدني لقب "عمدة الدراما المصرية"، فضلا عن دوره في مسلسل “أرابيسك".

صلاح السعدني

وساعد  صلاح السعدني في تجسيد شخصية سليمان غانم العديد من العوامل سواء الخاصة بحياته الشخصية أو بفريق العمل، فقد أخذ صلاح السعدني الملامح الداخلية للشخصية وإكسسواراتها من شقيقه الكاتب الساخر محمود السعدني الذي كان يرتدي الملابس نفسها ويتكلم باللكنة المميزة.

صفية العمري

أما من ناحية فريق العمل فقد ساعد صلاح السعدني السيناريو المكتوب بطريقة ساحرة بقلم أسامة أنور عكاشة أسطورة التأليف الدرامي والمخرج إسماعيل عبد الحافظ بكادراته المميزة، إضافة إلى الابطال الذين معه بداية بالفنان يحيى الفخراني والنجمة صفية العمري وحسن يوسف ومحسنة توفيق، ومرورا بالفنانة إنعام سالوسة وممدوح عبد العليم، وهشام سليم، وإلهام شاهين وغيرهم من الأبطال، ما جعل مسلسل "ليالي الحلمية" يحظى بنسبة مشاهدة عالية حتى يومنا هذا كلما تم عرضه على قناة فضائية. 

كواليس مسلسل ليالي الحلمية 

لم يكن صلاح السعدني مرشحا للدور في البداية، أسندت الشخصية إلى الفنان يحيى الفخراني واعتذر عنها، فطلب المخرج من سعيد صالح أن يجسدها إلا أن ارتباطه بعمل آخر حال دون ذلك، ليختار صلاح السعدني ويبرع في الدور بطريقة غير عادية.

لطمة صفية العمري في مسلسل ليالي الحلمية

تعتز الفنانة صفية العمري بالعمل مع الفنان صلاح السعدني، معبرة عن سعادتها بالتعاون معه بسبب الكيمياء التي بينها وبينه، إلا أن مشهد اللطمة التي تلقتها من صلاح السعدني ظل عالقا في ذهنها.

كان هناك ترتيبات للمشهد بطريقة أخرى إلا أن اندماج الفنان صلاح السعدني في المشهد جعله يخرج بطريقة أخرى، واعترفت صفية العمري في لقاء تلفزيوني أن الفنان صلاح السعدني ضربها بطريقة قوية أدت إلى وقوعها على "فازة" وتحطيمها. 

مع شقيقه محمود السعدني 
عاجل