رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلاسيكو الأرض|عقدة عمرها 18عاما على الخطوط الفنية.. وأرقام تنذر بمباراة نارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في العالم، في تمام الساعة الرابعة والربع عصر اليوم الأحد، صوب ملعب كامب نو، حيث يحل فريق ريال مدريد ضيفًا على نظيره برشلونة، ضمن مباريات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

وتقام المباراة تحت عنوان «كلاسيكو الأرض»، حيث يأمل كلا الفريقين في تحقيق الثلاث نقاط لذلك من المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة كبيرة بينهما.

ويدخل الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة اللقاء، أملا في إنهاء عقدته ضد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال الكلاسيكو الإسباني المرتقب.

ويمتلك فريق برشلونة قبل كلاسيكو الأرض الليلة، 15 نقطة تضعه في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما ريال مدريد بالمركز الثالث برصيد 17 نقطة.

مباراة الليلة، ستكون الأولى في الليجا بين أنشيلوتي وكومان، بينما هي الخامسة في تاريخ مواجهات كلا المدربين، حيث التقيا من قبل 4 مرات جاءت جميعها في عام 2003، قبل 18 سنة من الآن.

وانتهت 3 من المواجهات الـ4 التي جمعت بين أنشيلوتي وكومان بفوز المدرب الإيطالي، فيما انتهت المواجهة الرابعة بالتعادل، ولم يحقق المدير الفني الهولندي أي انتصار.

جاءت المباراة الأولى بين أنشيلوتي وكومان في 8 أبريل عام 2003 وكان الهولندي مدرباً لمواطنه أياكس أمستردام، بينما كان الأول مديراً فنياً لمواطنه ميلان، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي إياب الدور ذاته، جاءت المواجهة الثانية بين كلا المدربين وكانت في منتهى الإثارة في الروسونيري بقيادة أنشيلوتي في سان سيرو وانتهت بثلاثية مقابل هدفين يوم 23 أبريل 2003، حيث تقدم فيليبو إنزاجي لميلان ثم تعادل هاري ليتمانين لأياكس، ثم رد أندريه شيفشينكو بهدف ثان لأصحاب الأرض قبل أن يتعادل ستيفن بينار في الدقيقة 78، لكن جون دال توماسون قاد ميلان للفوز في الدقيقة 90.

ونجح  الطليان بقيادة مدربهم في تحقيق لقبهم السادس في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما استطاعوا الفوز على حساب مواطنهم فريق يوفنتوس.

تواجه أنشيلوتي وكومان مرتين في دور المجموعات مع نفس الفريقين، في الموسم التالي 2003-2004 يومي 16 سبتمبر و26 نوفمبر، وفي المرتين فاز ميلان بهدف دون رد، سجل إنزاجي هدف الفوز في لقاء سان سيرو في الدقيقة 67، بينما أحرز شيفشينكو هدف موقعة أمستردام أرينا في الدقيقة 52.

ويأمل كومان خلال كلاسيكو برشلونة وريال مدريد اليوم أن ينهي عقدته ضد المدرب الإيطالي الذي تقاطعت مسيرته معه خلال السنوات الأخيرة، لاسيما أن  برشلونة يخوض المباراة منتشيًا بالفوز الأول الذي حققه في دوري أبطال أوروبا على حساب دينامو كييف الأوكراني، بعد خسارتين متتاليتين أمام بايرن ميونخ وبنفيكا.

وعلى الجانب الآخر، يعيش ريال مدريد حالة متوازنة مؤخرًا بفوزه على شاختار دونيتسك الأوكراني، بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي بدوري أبطال أوروبا.

 

 

عاجل