رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم | انطلاق أسبوع القاهرة الرابع للمياه.. ومجلس الشيوخ يستأنف جلساته العامة

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في افتتاح "أسبوع القاهرة الرابع للمياه"، كما يلقي الرئيس المجري يانوش أدير كلمة خلال بدء الفعاليات.

كما يلقي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كلمة خلال الجلسة العامة رفيعة المستوى لأسبوع القاهرة للمياه، حول "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023".

وتنطلق فعاليات "أسبوع القاهرة الرابع للمياه" الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري، تحت عنوان (المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص)، بحضور 1000 مشارك فعلي، و800 مشارك افتراضي عن بعد، ومشاركة 20 وفدا وزاريا، بجانب 44 وفدا وزاريا "افتراضيا"، من خلال 8 فعاليات جانبية وورش عمل، و7 اجتماعات رفيعة المستوى، و70 جلسة خاصة، بحضور 50 منظمة دولية وإقليمية و300 متحدث دولي ومحلي في فعاليات الأسبوع.

كما يعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات مع أوليفير فارهيلي، مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، تتناول العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

فيما يشارك وفد مصري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بفعاليتين عن علوم وتكنولوجيا الفضاء والاستشعار من البعد، في معرض (إكسبو دبي 2020)، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار.

و يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة، على مدار يومين؛ لمناقشة مشروع قانون وما يستجد من أعمال.

 كما يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الذي يتخذ من القاهرة مقراً رئيسًا له، الاجتماع الرابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس؛ لبحث تعزيز التعاون بين تلك الاتحادات.

وتسير شركة (مصر للطيران) 73 رحلة جوية لنقل 8 آلاف و765 راكبا، إلى وجهات محلية ودولية، بالإضافة إلى 7 رحلات شحن جوي.

وتعقد المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا مؤتمرًا صحفيًا ظهرا، تتناول خلاله آخر التطورات على ساحة العمليات الانتخابية وما اتخذته من إجراءات تضمن التزامها بما تعهدت به نحو تنفيذ انتخابات حرة ونزيهة ذات مصداقية تحقق إرادة وآمال الليبيين.

بينما يعقد المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية سونج كيم، مشاورات مع نظيره الكوري الجنوبي نوه كيو-دوك، حول الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية.

وينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ملتقى الهناجر الثقافي تحت عنوان (الجمهورية الجديدة.. والنصر دائما وأبدا لمصر)، وذلك الساعة السابعة والنصف مساء، بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا.

كما تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا يحييه الموسيقار وعازف البيانو فتحي سلامة ومجموعة شرقيات، وذلك في الثامنة مساء، على المسرح المكشوف بالأوبرا.

وتطلق وزارة الشباب والرياضة، مهرجان التميز الرياضي (الألعاب الصيفية) لطلبة وطالبات الجامعات المصرية، في إطار احتفالات الوزارة بانتصارات أكتوبر المجيدة، على شواطئ القناة بقرية كسفريت بمدينة فايد بالإسماعيلية، تحت عنوان (شباب جامعات الجمهورية الجديدة).

عاجل