رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قوى الحرية والتغيير بالسودان: الحكومة لن تُحل إلا بأمر الشعب

نشر
 عضو المجلس المركزي
عضو المجلس المركزي القيادي بقوي الحرية والتغيير ياسر عرمان

شدد عضو المجلس المركزي القيادي بقوى الحرية والتغيير في السودان، ياسر عرمان، مساء اليوم السبت، على أن الشعب وحده من له الحق في حل الحكومة، مؤكدا أن الحكومة لن تُحل بقرارات فوقية لفرد أو بإملاءات خارجية.

وقال عرمان - خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء السودانية "سونا" - نؤكد مساندتنا للحكومة وعلى رأسها دكتور عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء، في كافة مساعيها لمعالجة كافة أوجه الأزمة السياسية والاقتصادية في البلاد.

الشعب قال كلمته

وأضاف، أنّ مواكب 21 أكتوبر، أكدت أن الشعب قال كلمته، الداعمة للانتقال ومساندته للديمقراطية كخيار وحيد للشعب.

مدعومة بالداخل والخارج

وتابع عضو قوي الحرية والتغيير، أن حكومة الثورة مدعومة بالداخل والخارج، حيث وصل صوت داعميها إلى كل أنحاء العالم من موسكو إلى واشنطن والأمم المتحدة، وأن الشعب السوداني يتطلع إلى دعم كافة هذه الوحدات.

أهم عوامل تفكيك دولة الحزب الواحد

وأكد دعم قوي الحرية والتغيير أيضا، للجنة التفكيك لأنها تمثل أحد أهم عوامل تفكيك دولة الحزب الواحد التي عمل على تمكينها النظام البائد لصالح دولة الوطن، مبينا أنه لن تقوم قائمة لحكومة شمولية.

ودعا ياسر عرمان، إلى تسليم المطلوبين للعدالة الجنائية، وأن لا يتم حبس أحد من الفلول لمجرد الاحتجاز إما تقديمهم للمحاكمة أو إطلاق سراحهم .

وبشأن أزمة شرق السودان، قال عضو المجلس المركزي القيادي بقوي الحرية والتغيير ، أن هذه القضية، عادلة واستراتيجية ينبغي أن لا تُقحم في أتون التجاذب السياسي والصراع حول السلطة .

جيش واحد

وأضاف، أن الخرطوم كعاصمة للبلاد، لا تدخل في قضايا الوثيقة الدستورية المتعلقة بالسلام والترتيبات الأمنية، وهو ما يجعلها منطقة لا يجب أن تكون بها مليشيات مسلحة. مشيرا إلى ضرورة العمل على وجود جيش واحد خاصة وأن جميع الحركات المسلحة متفقة على هذا البند .
وأكد أن مسألة إكمال مؤسسات الحكم المتمثلة في المجلس التشريعي والمحكمة الدستورية الدستورية، أصبحت قاب قوسين من استكمالها.

مورد الذهب

وفى نهاية حديثه، أبدي ياسر عرمان، رغبته في أن ينعم الشعب السوداني، بموارد وعلى رأسها مورد الذهب الذي ينتج منه 200 طنا.

عاجل