رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن: الدعم الأمريكي لـ السودان ارتفع 10مرات عما قبل

نشر
مبعوث الولايات المتحدة
مبعوث الولايات المتحدة إلى القرن الإفريقي جيفري فيلتمان

شدد مبعوث الولايات المتحدة إلى القرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، على أنّ الدعم الأمريكي إلى السودان، ارتفع عشر مرات، عن ما قبل الفترة الانتقالية، مؤكدا أهمية إنجاح الإعلان الدستوري في البلاد.
وخلال حديثه مع قناة "سكاي نيوزعربية"، قال فيلتمان، مساء اليوم الأربعاء، إنّ الوقت قد حان حتى يعمل المدنيون والمؤسسة العسكرية، بشكل مشترك من أجل إنجاح الفترة الانتقالية.

دعم السودان

وأشار المبعوث الأمريكي، إلى أن بلاده، تعمل مع المؤسسات المالية الدولية، بهدف دعم السودان، قائلا إن الدعم الأمريكي ارتفع عشر مرات مقارنة بما كان عليه قبل الفترة الانتقالية.

الديون المتراكمة على السودان

وبشأن الديون المتراكمة على السودان، شدد جيفري فيلتمان، على أهمية الدور الأمريكي في رفع هذه الديون، مضيفا: "ونحن لدينا الثقة في أن قيادتي المدنيين والعسكريين يعرفون تطلعات الشعب السوداني".

المسار فوضوي

وأضاف، أنه ليس مفاجئا أن يكون ثمة الكثير من الجدل السياسي في السودان، لأن المسار فوضوي تشوبه هذه الأمور، "أما الأهم فهو أن هو المحادثات تجري بين المدنيين والعسكريين".


ولفت مبعوث الولايات المتحدة إلى القرن الإفريقي، إلى أن هناك مباحثات ستجري مع رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، والسلطات الأخرى "ستكون تذكرة بما هو على المحك بالنسبة للشعب السوداني".
وفى نهاية حديثه، أكد فيلتمان، ضرورة أن تحافظ الثورة السودانية، على طابعها المسالم، على النحو الذي تحركت به في سنة 2019 ثم أطاحت نظام عمر البشير.

 

عاجل