رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صفية العمري.. تعرف على سر ابتعاد «نازك السلحدار» عن الفن

نشر
صفية العمري
صفية العمري

لا يمكن الحديث عن  صفية العمري دون المرور على دورها الأشهر في مسلسل ليالي الحلمية التي أدت فيه صفية العمري دور نازك السلحدار بطريقة ساحرة، ما أضاف للعمل الكثير خلال عرضه في العديد من الأجزاء، في الوقت الذي اعترفت فيه بندمها على تقديم الجزء السادس. 

صفية العمري

تتعدد مواهب صفية العمري، فقد بدأت بتعلم البالية وأتقنته إضافة إلى العزف على آلتي الكمان والعود، كما عملت في الإعداد التلفزيوني، إلى أن اكتشفها المخرج رمسيس نجي ليسند إليها دور الزوجة الخائنة في فيلمه "العذاب فوق شفاة تبتسم".

صفية العمري

شاركت صفية العمري في العديد من الأفلام والأعمال الدرامية لتترك بصمتها الخاصة في عالم الفن مثل "أحلام الفتى الطائر" أمام الزعيم عادل إمام، و"الأيام" في دور سوزي زوجة طه حسين أمام النجم الراحل أحمد زكي، و"هوانم جاردن ستي" إضافة إلى "عفاريت السيالة" و"أوبرا عايدة" وغيرها من المسلسلات الخالدة في وجدان المصريين. 

صفية العمري سفيرة النوايا الحسنة 

تؤمن صفية العمري بدور الفنان في الحياة المجتمعية، وودوره الإنساني بشكل عام، كما لها تجربة ثرية في هذا المجال بعد اختيارها من جانب المنظمة العالمية للسلام كسفيرة للنوايا الحسنة,

غرفة الجوائز والتكريمات

أدوار الفنانة صفية العمري التي لاقت استحسان الجمهور والنقاد حصلت من خلالها على العديد من التكريمات والجوائز، ما جعلها تخصص غرفة كاملة في بيتها لتلك لمقتنياتها الفنية وخاصة اكسسوارات الشخصيات التي قامت بتجسيدها في أعمالها المختلفة إضافة إلى الملابس، في الوقت الذي زينت فيها جدران الغرفة بشهادات التقدير إلى جانب الجوائز التي نالتها وأغلبها بسبب الأعمال الإنسانية والخيرية التي قامت بها، وأخيرا دروع التكريم في الأفلام السينمائية التي شاركت فيها. 

سبب ابتعاد صفية العمري عن التمثيل

اعترفت الفنانة صفية العمري في أحد تصريحاتها الإعلامية أن سبب ابتعادها عن الفن لفترة طويلة حتى لا تضطر لقبول أعمال مكررة أو سطحية، خاصة أن الورق الذي يعرض عليها لا يناسب تاريخها الفني.

صفية العمري

وأشارت صفية العمري إلى غياب الأعمال الجيدة نتيجة لرحيل الكتاب الكبار، مؤكدة أنها لن تقدم عملا فنيا لمجرد التواجد فقط، خاصة بعد أن حصرها معظم المخرجين في دور الهانم بعد نجاحها الكبير في مسلسلي "هوانم جاردن ستي" و"ليالي الحلمية".

عاجل