رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف العربي ينفذ 14 عملية ضد ميليشيا الحوثي في مأرب

نشر
المتحدث باسم تحالف
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن - أرشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، تنفيذ 14 عملية استهداف لميليشيا الحوثي في مديرتي الجوبة والكسارة بمحافظة مأرب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر التحالف العربي - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - أنّ عمليات الاستهداف شملت تدمير 6 من الآليات العسكرية ومقتل 48 عنصرًا إرهابيًا.

وشدد البيان، على استمرار التحالف في تقديم الدعم والإسناد للجيش الوطني لحماية المدنيين من الانتهاكات الحوثية.

لا تسقط بالتقادم

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اعتبر في وقت سابق، انتهاكات ميليشيا الحوثي، بحق المدنيين في مديرية العبدية، بأنها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

حملات تنكيل وانتقام 

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" أمس الإثنين -: “استمرار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في تنفيذ حملات تنكيل وانتقام ممنهج بحق أهالي قرى مديرية العبدية المحاصرة، من تصفية للجرحى واختطاف للمدنيين، واقتحام ونهب وإحراق المنازل والمحال التجارية والمدارس والمصالح العامة، بجانب ترويع النساء والأطفال، ومنع دخول الإمدادات الغذائية والدوائية”.

جرائم حرب وإبادة جماعية

وأضاف: "نؤكد أن الجرائم والانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي، بحق المدنيين من النساء والأطفال وكبار السن في مديرية العبدية، منذ حصارها، جرائم حرب وإبادة جماعية لا تسقط بالتقادم، وسيلاحق المسؤولين عنها من قيادات وعناصر الميليشيا في المحاكم المحلية والدولية، باعتبارهم "مجرمي حرب".

تلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة

ودعا وزير الإعلام اليمني، المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة الإنسانية لإسناد جهود الحكومة والسلطة المحلية في محافظة مأرب، وتوفير المساعدات الغذائية والدوائية لأبناء مديرية العبدية المحاصرة حتى اللحظة، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة الناتجة عن حركة النزوح الداخلي جراء الحصار والقصف بمختلف أنواع الأسلحة.

موقف حازم

وطالب معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، باتخاذ موقف حازم إزاء هذه الجرائم والانتهاكات المروعة التي تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني، وممارسة ضغط حقيقي على ميليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين، ورفع الحصار فورًا عن مديرية العبدية.

تنفيذ 38 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 38 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية، في مديرية العبدية، والقرى المحيطة، خلال الساعات 24 الماضية.

عاجل