رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مواجهة الحرس الوطني في الإياب..

3 عوامل تنذر بصعوبة مشوار الأهلي في دوري الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فخ التعادل أمام فريق الحرس الوطني بالنيجر، بهدف كل فريق في مشوار الحفاظ على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، في ذهاب دور الـ32 من المسابقة.

وتأمل جماهير المارد الأحمر في تحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه بعد أن توج به في آخر نسختين وبات صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة دوري الأبطال، قبل أن تصدم بأداء الفريق وتحقيق نتيجة غير مطمئنة أمام بطل نيجيريا.

وخلال السطور التالية نستعرض عدة عوامل صعبة تواجه الأهلي في مشوار الفوز بالبطولة هذه المرة.

قلة التركيز
لا يزال الفريق الأحمر، يعيش أجواء الفوز بأخر نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، للمرة الثانية على التوالي ولم يفق  الفريق الأحمر من نشوة الفوز بآخر نسختين كما أن الاحتفالات بين الجماهير واللاعبين مازالت قائمة هو مايعد عامل مهم يصعب مهمة الشياطين الحمر في مشوار البطولة هذه المرة، بسبب تقليل تركيزهم في النسخة الجديدة وبالتالي احتمالية فقدانها.


مستقبل موسيماني مع الأهلي
بات مستقبل الجنوب بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي، مهددا بعد ظهور الفريق بشكل متواضع وخسارة لقب الدوري الموسم الماضي،  لاسيما بعد تأجيل تجديد عقده حتى نهاية الموسم، وهو ما يضع المدير الفني تحت ضغط شديد خاصة أنه مع أول سقوط سيتم الإطاحة رسميا به خلال الفترة المقبلة، وهو ما يدركه المدرب.

أداء الأهلي المتواضع

ظهر لاعبو فريق الكرة بالنادي الأهلي، بمستوى متراجع خلال الفترة الأخيرة، وهو ماينذر الجماهير بصعوبة النسخة الحالية على المارد الأحمر، وأصبحت الجماهير تخشى من سقوط الفريق وتعثره الأفريقي خاصةً أنه لم يقدم الأداء المنتظر في افتتاح مشواره بالنسخة الجديدة.

يواصل الأهلي اليوم الإثنين، راحته من التدريبات، بعد قرار بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق بمنح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 48 ساعة عقب العودة من النيجر.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت مطار القاهرة في الرابعة والنصف فجر أمس الأحد، عائدة من النيجر، بعد خوض الفريق مباراة الحرس الوطني، وانتهت بالتعادل 1/1 في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا. 

وتحركت بعثة الأهلي من ملعب المباراة الجنرال سيني كونتشي  بالنيجر عقب نهاية اللقاء إلى مطار ديوري هاماني بالعاصمة نيامي مباشرة، لبدء رحلة العودة للقاهرة، لتصل فجر أمس.

ومن ناحيته، علق بيتسو موسيماني على مباراة الحرس الوطني قائلًا: «إن الفريق تعرض لظروف صعبة وعوامل خارجة عن إرادته ولكنه لن يتحدث عنها، وسيكون تركيزه على الأمور الإيجابية فقط».

وأشار موسيماني، إلى أن الأهلي قدم أداءً دفاعيًّا جيدًا في معظم فترات المباراة، حتى استقبل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

عاجل