رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزراء ومحافظون في ختام فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بالوادي الجديد

نشر
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

وصل الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لمحافظة الوادي الجديد للمشاركة في ختام فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

وكان فى استقباله اللواء محمد الزملوط محافظة الوادي الجديد، وقاموا بجولة تفقدية بصحبة عدد من الوزراء والمحافظين، بدأت بتفقد حديقة 30 يونيو، بحضور وزراء “التجارة والصناعة، التنمية المحلية، الزراعة واستصلاح الأراضي:، ومحافظي ”مرسى مطروح، بورسعيد، السويس، كفر الشيخ، أسوان".

افتتاح واحة الحرير والصوب الزراعية بالخارجة

وقام الوزراء والمحافظون أيضاً بافتتاح واحة الحرير والصوب الزراعية بالخارجة بالتعاون مع قسم بحوث الحرير بمركز البحوث الزراعية، فى اطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة الوادي الجديد.

ومن الجدير بالذكر بأن الملتقي الأول للتمور تنظمه وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد والذى أمتد خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري) وبمشاركة 91 عارض من المحافظات المختلفة.

ويعُقد الملتقي التسويقي الأول للتمور المصرية بمحافظة الوادي الجديد برعاية رئيس الجمهورية بمحافظة الوادي الجديد.

مضاعفة صادرات قطاع التمور لنحو 100 مليون دولار

وسبق أن قال نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية تميم الضوي، بأن المستهدف خلال الـ4 سنوات المقبلة مضاعفة صادرات قطاع التمور لنحو 100 مليون دولار.

وأضاف الضوي - في تصريحات على هامش الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور والمقام بمدينة الخارجة في الفترة من 16 الى 18 أكتوبر الحالي أن صادرات القطاع خلال 2020 ارتفعت لتبلغ نحو 44 ألف طن بقيمة بلغت 43 مليون دولار مقابل 39 ألف طن بقيمة 42.5 مليون دولار بزيادة  1 في المائة.

وقال إن إجمالي صادرات القطاع بلغت خلال الفترة يناير- أغسطس من العام الحالي نحو 21 ألف طن بقيمة 22 مليون دولار ،لافتا الى إجمالي صادرات القطاع الى "أندونيسيا " خلال 8 شهور من العام الحالي بلغت8.11 مليون دولار ،فيما ارتفعت الصادرات الى "المغرب" لتسجل 11.3 مليون دولار مقارنة بنحو8.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020 .

عاجل