رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

60 جراحة رمد شهريًا وتستقبل 3 آلاف مواطن يوميا.. نجاحات «عين شمس العام» في أرقام

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعد مستشفى عين شمس العام من أوائل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة التي تقوم بعملية ترقيع القرنية، وجراحات الحول و جراحات التجميل الخاصة بالجفون وعمليات إزالة المياه البيضاء وحقن الشبكية، وبعض جراحات الأورام، وكذا عمليات أورام البنكرياس والغدة الدرقية، وعمليات استئصال البروستاتا بالتبخير و استئصال أورام المسالك.

وتقوم المستشفى بجراحات مميزة، خارج البرنامج، خاصة بقسم العظام والتي توجد في عدد قليل من مستشفيات الجمهورية خاصة القطاع الحكومي، مثل تغيير المفاصل و تصليح الاربطة بالمنظار. 

وقال الدكتور طارق العريني مدير مستشفي عين شمس العام، أن المستشفي توسع في إجراء عدد من الجراحات المتقدمة، لخدمة أهالي منطقة عين شمس من منتفعي نفقة الدولة أو التأمين الصحي، او القسم الاقتصادي، وتجري المستشفي أكثر من 60 عملية رمد شهريا. 

وقال العريني، إن المستشفي يقوم بتقديم الخدمة الطبية من خلال أقسام العيادات الخارجية والحضانات وكذا قسم رعاية الكُلي، لافتاً إلي أن المستشفي تقوم بتقديم العمليات الجراحية من التخصصات المختلفة. 

وذكر مدير المستشفي أنه يوجد قسم طوارئ و استقبال يشمل جميع تخصصات الطوارئ، ويحتوي علي 18 سريرا بخلاف أسرة الكشف وعمليات الولادة، مع تقديم خدمة مناظير المسالك البولية و الجهاز الهضمي العلوي و السُفلي و منظار القنوات المرارية و مناظير العظام.

وقال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي إن مديرية الشؤون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات في أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الإمكانيات، من معدات، أو مستلزمات، وأجهزة، وتطوير اقسام العمليات.

وأوضح سلام أنه يتم الاستعانة باستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الأطباء الجدد، والنواب في الجراحات المختلفة.

من جانبه أشار الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إلى أن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

يذكر أن المستشفى يخدم ما يقرب من 3 آلاف مواطن يوميا، في محيط يسع 6 ملايين مواطن.

عاجل