رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان العربي يدين العمليات الإرهابية الحوثية المتكررة على السعودية

نشر
 عادل بن عبد الرحمن
عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي، مساء اليوم الأحد، العمليات الإرهابية المتكررة، التي تنفذها ميليشيا الحوثي، تجاه أراضي المملكة العربية السعودية، باستخدام الطائرات المسيرة المفخخة، واستهدافها المتكرر لمطار أبها الدولي والأعيان المدنية والاقتصادية، مما يمثل انتهاكًا صارخاً للأمن والسلم الدوليين.

قنبلة موقوتة

وأكد البرلمان العربي - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - "تضامنه ووقوفه التام مع المملكة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، داعيًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي، إلى ممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي الانقلابية، للتوقف عن مماطلتها والسماح بصيانة سفينة صافر، التي تشكل قنبلة موقوتة.

حل سياسي شامل للأزمة اليمنية

وشدد البيان على ضرورة تنفيذ جميع متطلبات اتفاق الرياض، بوصفه خطوة مهمة لتوحيد الصف اليمني، مجددًا دعمه لمبادرة المملكة، التي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وتخفيف المعاناة اليومية عن الشعب اليمني.

التحرك الفوري

وطالب البيان المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإنهاء الوضع المأساوي في مأرب، مثلما تحرك تجاه أزمة الحديدة من خلال التوصل إلى اتفاق ستوكهولم، الذي دأبت ميليشيا الحوثي الانقلابية، على انتهاكه باستمرار ووقف إمدادات الدعم المالي واللوجستي الذي تحصل عليه ميليشيا الحوثي الإرهابية.
 

عاجل