رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من «البنك الأوروبي» في القاهرة لبحث استراتيجية التعاون الجديدة مع الحكومة

نشر
البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

يبدأ وفد رفيع المستوى من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة آلان بيلوكس، نائب رئيس الخدمات المصرفية، زيارة إلي القاهرة، اليوم الأحد.

وتمتد الزيارة من اليوم 17 إلى 20 أكتوبر، وتشهد عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين الحكوميين لمناقشة الاستراتيجية الثنائية (القطرية) الجديدة بين البنك والحكومة المصرية، إلى جانب عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال، وتوقيع عدد من المشروعات.

وقال البنك في بيان اليوم، إن بيلوكس، سوف يلتقى خلال الزيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التعاون الدولي ومحافظ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، رانيا المشاط ، وكذلك وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزير النقل كامل الوزير، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد.

دعم مستمر للاقتصاد المصري 

وسوف يلتقي الوفد أيضا، محمد فريد ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إلى جانب عدد من رموز ومجتمع الأعمال، والجهات المرتبطة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقال بيلوكس إن "هذه الزيارة تظهر دعمنا المستمر للاقتصاد المصري والتزامنا بتنمية القطاع الخاص.. وأتطلع إلى المناقشات حول إستراتيجيتنا القطرية الجديدة التي يتم الإعداد لها وكيف يمكننا العمل معًا تحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل بشكل فعال ووثيق".

وتعد مصر عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، و منذ بدء عملياته بمصر في العام 2012، استثمر البنك أكثر من 8 مليارات يورو في نحو 136 مشروعًا.

الدفع نحو التحول إلي الاقتصاد الأخضر

وقبل أشهر وقعت وزارة التعاون الدولي اتفاقية تمويل و3 مذكرات تفاهم بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والقطاعين الحكومي والخاص، واستهدفت الاتفاقيات الدفع نحو التحول إلي الاقتصاد الأخضر، وتعزيز مشروعات الطاقة الشمسية وخطط القطاع الخاص بشأن استخدام الطاقة النظيفة وغير الملوثة.

وفي يوليو الماضي قام البنك بإطلاق برنامج تمويلي للشباب بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وذلك بهدف إتاحة 140 مليون دولار لدعم أعمال الشباب وريادة الأعمال.