رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك يعاني أمام «فيفا».. 7 قضايا تزيد ديونه ووقف القيد «عقوبة قاسية»

نشر
نادي الزمالك
نادي الزمالك

لا يزال نادي الزمالك، يعاني أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من تبعات القضايا المرفوعة ضده، والتي أبرزها منع النادي من القيد لفترتي انتقالات على خلفية قضية حسام أشرف لاعب الفريق السابق، الذي وقع على عقود انتقاله إلى أكاديمية كاميرونية قبل تجديد عقده مع القلعة البيضاء.

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز» القضايا المرفوعة ضد نادي الزمالك أمام «فيفا».

قضية محمد إبراهيم

وبعد قضية اللاعب حسام أشرف، ظهرت قضية أخرى على السطح قد تزيل من أوجاع الزمالك، وتخص لاعبه السابق محمد إبراهيم

تعد قضية محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق، هي الأبرز في الفترة الأخيرة أمام فيفا، رغم مرور سنوات على رفعها من قِبل نادي ماريتيمو البرتغالي، إلا أنها لا تزال القضية جارية، حيث يرى مسؤولو الزمالك أن ملف القضية غير منطقيًا، لا سيما وأن النادي يتحمل غرامة كبيرة بسببها.

وعاد محمد إبراهيم إلى الزمالك عام 2015 قادمًا من ماريتيمو البرتغالي، بعقد أعلى من الذي رحل به عن القلعة البيضاء، وفقًا لما قاله عمرو أهم عضو لجنة إدارة الزمالك، بأن العقد كان به شرط ينص على أنه في حال رحيله على سبيل الإعارة أو تم بيعه بشكل نهائي أو انتقال حر، يحق لنادي مارتيميو الحصول على 40 % من القيمة، بحد أدنى مليون يورو.

وأشار عمرو أدهم، إلى أن الأزمة الخاصة بقضية محمد إبراهيم والزمالك، لم يكن هناك محامٍ يتولى القضية ويدافع عن نادي الزمالك.

قضايا باتشيكو وجروس ومعروف

هناك أيضًا قضايا أخرى مرفوعة على الزمالك، أبرزها أزمة جايمي باتشيكو مدرب الفريق السابق، الذي أكد عمرو أدهم أن النادي ما زال يسعى للوصول لحل مع البرتغالي، ويتواصل مع وكيله لجدولة المستحقات، وهو ما يحدث أيضًا مع السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأسبق.

كما أن الحكم النهائي في قضية النيجيري معروف يوسف لاعب الزمالك السابق، هو أحقيته في الحصول على 7 ملايين و700 ألف جنيه من الزمالك، بينما جروس له مبلغ 662 ألف يورو، وأخيرًا باتشيكو 470 ألف يورو.

قضايا أشيمبونج وشيكابالا وبوطيب

يواجه نادي الزمالك، أزمة أخرى والتي تتعلق بالغاني بنجامين أشيمبونج، لاعب الفريق السابق، حيث قام النادي بتسوية القضية مع أشيمبونج، مقابل 900 ألف دولار.

كما أن الزمالك أصبح مطالبًا بسداد 910 آلاف دولار لصالح سبورتنج لشبونة البرتغالي، في قضية شيكابالا، عبارة مستحقات متأخرة عن عودته للزمالك من النادي البرتغالي في 2015.

المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك السابق، طالب أيضًا بدفع 60 مليون جنيه مصري له، بعد فسخ عقده مع النادي في فبراير عام 2020 الماضي.

عاجل