رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: ميليشيا الحوثي تنفذ عمليات إعدام ميداني وتصفية للجرحى في العبدية

نشر
مأساة الأطفال اليمنيين
مأساة الأطفال اليمنيين فى محافظة مأرب - أرشيفية

أفاد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، بوجود مصادر محلية، تؤكد ارتكاب مليشيا الحوثي، لعمليات إعدام ميداني وتصفية للجرحى في مديرية العبدية بمحافظة مأرب.

تفجير للمنازل والمباني الحكومية

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم السبت - : "هناك مصادر محلية أكدت ارتكاب مليشيا الحوثي، لجرائم إعدام ميداني، وتصفية للجرحى وتفجير للمنازل والمباني الحكومية ونهب للمحال التجارية، ومعدات المستشفى، بعد اقتحامها مركز المديرية، الواقع على أطراف المديرية، إضافة إلى استمرارها في حصار وقصف 18 قرية".

تدمير 6 قرى بشكل كامل

وأضاف أنّ المعلومات تؤكد أنّ قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المتواصل، للقرى ومنازل المواطنين أدي إلى تدمير ست قرى بشكل كامل، في ظل موجة نزوح "داخلي" لمئات الأسر والنساء والأطفال من مركز المديرية إلى القرى المحاصرة التي لا زالت خارج سيطرة المليشيا.

حصار غاشم

وتابع الوزير اليمني: "تمارس مليشيا الحوثي الإرهابية، هذه الجرائم الوحشية بحق سكان مديرية العبدية، في ظل حصار غاشم ومتواصل منذ قرابة شهر، وتعتيم إعلامي بعد قيامها بقصف أبراج شبكات الاتصالات والذي أدى إلى انقطاع كل وسائل التواصل مع أبناء المديرية.

جرائم حرب وإبادة جماعية

واعتبر معمر الإرياني، ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من أعمال انتقامية وقتل ممنهج وحصار وتجويع بحق سكّان مديرية العبدية من النساء والأطفال وكبار السن، بأنها جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، وتشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والإنسانية جمعاء.
 

عاجل