رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون يقتحمون منازل الفلسطينيين جنوب نابلس

نشر
مستوطنون يهود - أرشيفية
مستوطنون يهود - أرشيفية

اقتحم مستوطنون يهود، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، منازل الفلسطينيين، في قرية بورين جنوب نابلس.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، قوله إنّ أكثر من 30 مستوطنا هاجموا منزل المواطن إبراهيم عادل عيد، شرق بورين بحماية جيش الاحتلال، وتصدى لهم الأهالي وسط اندلاع مواجهات، وإصابة مواطن بحجر من المستوطنين.
وأضاف أنّ المستوطنين أضرموا النار في أراضي المواطنين.

إصابة عشرات الفلسطينيين

وفى وقت سابق من اليوم، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على عدد من الفلسطينيين، خلال قطف ثمار الزيتون غرب جنين، ما أدي إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.
وقالت وكالة "وفا"، إنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه عشرات المواطنين بينهم طلبة من جامعة القدس المفتوحة، أثناء مشاركتهم في عمل تطوعي لمساعدة الأهالي في قطف ثمار الزيتون، بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين في زبوبا غرب جنين.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين من نابلس

وفى نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، فلسطينيين اثنين في قرية بيت دجن شرق نابلس.
وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد رياض شحادة، ومجد مجدي أبو حلوان، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في القرية، وفتشتهما.

اندلاع مواجهات

وكانت مواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال اندلعت أمس الجمعة، في بلدة بيتا وقرية بيت دجن بمحافظة نابلس، ما أدي إلى إصابة فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق.
وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ طواقمه تعاملت مع 44 إصابة في مواجهات شهدتها بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن شرق نابلس.
وأضاف  أنّ مواطنًا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و41 مواطنًا أصيبوا بالاختناق، بفعل قنابل الغاز، في حين أصيب مواطنان آخران،  جراء سقوطهما خلال مطاردة قوات الاحتلال للشبان.

وفى بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أمس الجمعة.
ونقلت وكالة "وفا"، عن الناشط الفلسطيني، أحمد صلاح، قوله إنّ المواجهات تركّزت في منطقة "أم ركبة" جنوب البلدة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اشتعال النيران في أحراش قريبة من منطقة برك سليمان.
 

عاجل