رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطريق إلي النجمة الـ11.. موسيماني مع الأهلي في أبطال إفريقيا «شكل تاني»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد فريق الأهلي لبدء رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق الحرس الوطني بطل النيجر اليوم السبت، في ذهاب دور الـ32 للبطولة القارية لموسم 2021 – 2022.

وتعد هذه المشاركة الثالثة للأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة مدربه الحالي بيتسو موسيماني، والذي سبق وقاد الفريق في نسختين سابقتين وحقق معه لقب البطولة القارية.

وقاد موسيماني الأهلي في 16 مباراة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق الفوز في 12 مباراة وخسر مباراة وحيدة.

ولم يخسر موسيماني مع الأهلي في أي مباراة بعد مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا مرحلة خروج المغلوب، حيث لعب الفريق معه 8 مباريات فاز في 7 مباريات وتعادل في مباراة، وسجل 17 هدفا، واستقبلت شباكه 3 أهداف.

بطولتين لـ موسيماني مع الأهلي في دوري الأبطال 

وتوج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين مع موسيماني، الأولى على حساب الزمالك، والثانية على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ويأمل المدرب الجنوب إفريقي حصد اللقب للمرة الثالثة مع المارد الأحمر هذا الموسم.

الأهلي يرتدي القميص الأحمر والشورت الأسود في مباراة الحرس الوطني بالنيجر

عقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والحرس الوطني، في مستهل مشوار الأهلي في دوري الأبطال هذا الموسم، أمس الجمعة في مبنى اتحاد الكرة بالنيجر، والملاصق لفندق إقامة الأهلي بالعاصمة نيامي، في حضور مسؤولي الفريقين ومنسق المباراة والمسؤولين الأمني والطبي، وذلك للتأكيد على العديد من الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة.

وأسفر الاجتماع عن ارتداء الأهلي الزي المكون من القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، على أن يرتدي حارس المرمى الزي الأصفر بالكامل. 

في حين يرتدي فريق الحرس الوطني الزي الأبيض بالكامل، ويرتدي حارس مرمى بطل النيجر الطاقم البنفسجي.

موعد وصول الفريقين للمعلب

كما تم الاتفاق على حضور الفريقين لملعب المباراة قبل بدايتها بساعة ونصف، مع اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية والأمنية أثناء وبعد المباراة.

وحضر الاجتماع من الأهلي سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة ورئيس بعثة الأهلي في النيجر، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبدالعزيز إداري الفريق، وعمرو محب المترجم.

الأهلي يصل النيجر

وكانت بعثة الأهلي وصلت مساء الخميس الماضي إلى العاصمة نيامي؛ استعدادًا لمواجهة الحرس الوطني التي تنطلق اليوم السبت في الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة على استاد الجنرال سيني كونتشي، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وخاض الأهلي مرانه الوحيد في النيجر مساء أمس على ملعب المباراة، واشتمل المران على جانب بدني لمدة ربع ساعة، ثم خاض الفريق بعده تقسيمة قوية في نصف الملعب شهدت العديد من الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة، فيما خاض حراس المرمى تدريبًا منفردًا قبل المشاركة في التقسيمة.

يذكر أن بعثة الأهلي أجرت مسحة طبية ظهر الجمعة في فندق الإقامة بالنيجر؛ استعدادًا لخوض المباراة.

عاجل